الأرباح التشغيلية لبيركشاير هاثاواي تقفز بنسبة 20%

وتعيد المجموعة العملاقة شراء أسهم بقيمة مليار دولار أخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 نوفمبر 2022
الأرباح التشغيلية لبيركشاير هاثاواي تقفز بنسبة 20%

سجلت شركة بيركشاير هاثاواي، يوم السبت، مكاسب قوية في أرباح التشغيل خلال الربع الثالث على الرغم من مخاوف الركود المتزايدة، بينما واصل وارن بافيت إعادة شراء أسهمه بوتيرة متواضعة.

الأرباح التشغيلية لبيركشاير هاثاواي

بلغ إجمالي الأرباح التشغيلية للمجموعة التي تتخذ من أوماها مقراً لها - والتي تشمل الأرباح المحققة من عدد لا يحصى من الشركات المملوكة من قبل التكتل مثل التأمين والسكك الحديدية والمرافق - 7.761 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ دخل الاستثمار والتأمين 1.408 مليار دولار، مرتفعاً من 1.161 مليار دولار في العام السابق. وجاءت الأرباح من أعمال المرافق والطاقة في الشركة عند 1.585 مليار دولار، بزيادة من 1.496 مليار دولار على أساس سنوي.

عانى اكتتاب التأمين من خسارة قدرها 962 مليون دولار، بينما انخفضت أرباح السكك الحديدية إلى 1.442 مليار دولار من 1.538 مليار دولار في عام 2021.

إعادة شراء الأسهم خلال الربع

أنفقت بيركشاير 1.05 مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الربع، ليصل إجمالي التسعة أشهر إلى 5.25 مليار دولار. وتماشى معدل إعادة الشراء مع مليار دولار تم شراؤه في الربع الثاني، كانت عمليات إعادة الشراء أقل بكثير من توقعات CFRA حيث قدر محللها أنها ستكون مماثلة لإجمالي 3.2 مليار دولار في الربع الأول.

ومع ذلك، سجلت بيركشاير خسارة صافية قدرها 2.69 مليار دولار في الربع الثالث، مقابل 10.34 مليار دولار في العام السابق. ترجع الخسارة الفصلية إلى حد كبير إلى انخفاض استثمارات أسهم بيركشاير وسط رحلة السوق المتدحرجة.

خسائر بيركشاير خلال هذا الربع

عانت بيركشاير من خسارة قدرها 10.1 مليار دولار في استثماراتها خلال الربع، ليصل تراجعها في 2022 إلى 63.9 مليار دولار. أخبر المستثمر الأسطوري المستثمرين مرة أخرى أن حجم خسائر الاستثمار في أي ربع «لا معنى له في العادة».

تفوقت أسهم تكتل بافيت على السوق الأوسع هذا العام، حيث انخفضت أسهم الفئة أ بنحو 4 % مقابل ستاندرد آند بورز 500 التي توقعت 20% تراجع، بينما انخفض السهم 0.6% في الربع الثالث.

واصل بافيت شراء شركة أوكسيدنتال بتروليوم عند الانخفاض في الربع الثالث، حيث وصلت حصة بيركشاير في شركة النفط العملاقة إلى 20.8%. في أغسطس، تلقت بيركشاير موافقة الجهات التنظيمية على شراء ما يصل إلى 50%، مما أثار تكهنات بأنها قد تشتري في النهاية كل شركة أوكسيدنتال ومقرها هيوستن.

وقد جمعت المجموعة العملاقة كومة نقدية بنحو 109 مليارات دولار في نهاية سبتمبر، مقارنة بإجمالي 105.4 مليار دولار في نهاية يونيو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة