أسود الأطلسي تقتنص الأفيال الإيفوارية .. المغرب في دور الثمانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
أسود الأطلسي تقتنص الأفيال الإيفوارية .. المغرب في دور الثمانية
مقالات ذات صلة
"ميسي ليس سهلاً".. كيكي سيتين يكشف كواليس عمله في برشلونة
الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا
بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017

بهدف عالمي للاعب رشيد عليوي استطاع المنتخب المغربي أن يقتنص بطاقة الصعود الثانية إلى دور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2017 المقامة في الجابون في الفترة بين 14 يناير و5 فبراير.

وشهدت المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي ومنتخب كوت ديفوار، سيطرة طاغية في أغلب فترات المباراة من جانب الأفيال الإيفوارية حاملة اللقب الماضي ولكن لم يتمكن المنتخب الإيفواري من الوصول إلى ما بين القائمين والعارضة المغربية إلا مرات قليلة، لم يتمكن من خلالها الأفيال من إحراز أية أهداف تعدل من وضعه وتساعده على المنافسة على بطاقة الصعود الثانية للدور المقبل.

وفي الدقيقة 64 من عمر المباراة تمكن اللاعب رشيد عليوي من إحراز هدف المباراة الوحيد، بتسديدة رائعة سكنت أعلى يسار شباك الحارس الإيفواري سيلفان جبوهوو، وهو الهدف الذي لم يتمكن المنتخب الإيفواري من إدراك نظيره في الدقائق المتبقية التي شهدت ضفطاً كبيراً على المرمى المغربي، وهجمات مرتدة خطيرة على المرمى الإيفواري.

وبهذا الهدف استطاع منتخب المغرب رفع رصيده لست نقاط ليحتل المركز الثاني متأخراً بنقطة واحدة عن منتخب الكونغو الديمقراطية الذي احتل قمة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على منتخب توجو في المباراة التي أقيمت أمس في الوقت ذاته بنتيجة 3-1.

وينتظر المنتخبين الكونغولي والمغربي نتيجة مباريات المجموعة الرابعة التي تقام اليوم، والتي تأكد فيها صعود المنتخب الغاني الذي يلاقي المنتخب المصري المنافس على بطاقة الصعود الثانية مع منتخب مالي الذي يواجه أوغندا التي فقدت كافة حظوظها في التأهل.