ليكيب الفرنسية: ليستر سيتي يسعى لضم نجم أسود الأطلس

أندية مثل برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني تراقب أوناحي عن قرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
ليكيب الفرنسية: ليستر سيتي يسعى لضم نجم أسود الأطلس

ذكرت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسي أن نادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يستهدف ضم نجم المغرب عز الدين أوناحي لاعب خط وسط نادي أنجيه الفرنسي.

ووفقًا للتقرير فقد فتح نادي أنجيه الفرنسي الباب أمام الأندية الأوروبية لضم الثنائي المتألق في كأس العالم عز الدين أوناحي وسفيان بوفال إلى صفوفهم وذلك في فترة الانتقالات الشتوية بعدما قدما أداءً مذهلًا مع منتخب بلادهما وقادا الفريق إلى نصف نهائي المونديال في إنجاز تاريخي.

وأوضح التقرير في الجريدة الفرنسية أن النادي مستعد لضم عز الدين أوناحي في فترة الانتقالات الشتوية، ويرصد 45 مليون يورو من أجل إتمام صفقة اللاعب وضمه إلى صفوف النادي.

ويحظى أوناحي، البالغ من العمر 22 عامًا، بمتابعة كبيرة من أندية أوروبية كثيرة منها نادي برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني، وذلك وفقًا لتقارير إسبانية.

ويقدم أوناحي مستويات رائعة مع المنتخب المغربي في كأس العالم، وقد شيّد بمهارته الكروية المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، حيث قال: "لا أعرف من أين جاء هذا اللاعب الذي يركض في كل أنحاء الملعب".

وقبل أيام من نشر صحيفة ليكيب الفرنسية عن رغبة ليستر سيتي في ضم أوناحي، ذكر رئيس نادي أنجيه الفرنسي سعيد شعبان في تصريحات لشبكة مونت كارلو :"يمكن لأوناحي وبوفال معادرة النادي في شهر يناير أو في نهاية الموسم".

وأضاف شعبان في تصريحه للشبكة: "لقد عقدنا اجتماعًا مع المدرب والمدير الرياضي لتقييم كل السيناريوهات الممكنة، وتعلمون جيدًا أنه لا يمكن كبح جماح اللاعب الذي يريد المغادرة".

وواصل شعبان تصريحاته قائلًا: "أعتقد أن كل شيء تغير بالنسبة للاعبين، فقد وصلا على المربع الذهبي في كأس العالم، وأشك في عودتهما للنادي ورغبتهما في اللعب معنا".

يُذكر أن أوناحي، 22 عامًا، لعب 14 مباراة ما نادي أنجيه في موسم 2022- 2023، أما بوفال، 29 عامًا، فقد لعب 11 مباراة في كل البطولات في هذا الموسم.

يستعد المنتخب المغربي مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية بلقاء منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم على استاد البيت، وسيواجه الفائز من هذه المباراة منتخب الأرجنتين في النهائي على استاد البيت بتاريخ 18 ديسمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة