مدرب المغرب يتحدى البرازيل.. وحكيمي يعود لقيادة أسود أطلس

يرى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن فريقه مطالب بإثبات قدراته عندما يواجه منتخب البرازيل مساء اليوم السبت

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
مدرب المغرب يتحدى البرازيل.. وحكيمي يعود لقيادة أسود أطلس

يرى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن فريقه مطالب بإثبات قدراته عندما يواجه منتخب البرازيل مساء اليوم السبت في مباراة ودية دولية.

وقال الركراكي، في تصريحات صحفية: "منتخب المغرب سيلعب مباراة صعبة أمام منتخب البرازيل لكي يثبت قدراته وأحقيته في المركز الرابع الذي وصل إليه في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

وسيلعب منتخب المغرب أمام منتخب البرازيل، مساء اليوم على ملعب طنجة الكبير، في أول مباراة للفريقين بعد نهاية مونديال قطر في ديسمبر الماضي.

وأضاف مدرب المغرب: "مواجهة البرازيل لن تكون سهلة بسبب امتلاك الفريق لعدد كبير من اللاعبين المميزين حتى مع غياب نجم الفريق نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة".

وتابع الركراكي: "جميع لاعبي منتخب البرازيل يلعبون في أندية كبيرة حول العالم، كما حصل منتخب السامبا على بطولة كأس العالم 5 مرات من قبل، وأعتقد أنهم يريدون استعادة مستواهم المميز مجددا بعد الخروج من ربع نهائي بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر".

وتحدث مدرب منتخب المغرب عن دعم الجماهير المغربية خلال مواجهة البرازيل، وقال: "سنلعب أمام جمهورنا الكبير ويجب علينا تقديم مباراة كبيرة من أجل إثبات أحقيتنا في المركز الرابع بمونديال قطر، وأن ما وصلنا إليه في كأس العالم لم يكن صدفة أو مفاجأة، وأعتقد أننا نمتلك جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب البرازيل".

وتحدث الركراكي عن موقف نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي بعد عودته من الإصابة، وأوضح: "أعتقد أنني لن أقوم بالمجازفة بمشاركة حكيمي قبل تعافيه، وأعلم أنه يريد التواجد في مباراة البرازيل، لكن حالته البدنية والفنية في التدريب الأخير لمنتخب المغرب هي التي ستحدد موقفه النهائي من المشاركة في المباراة".

ويلعب منتخب المغرب مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية أمام منتخبي البرازيل وبيرو، وذلك في أول ظهور لأسود أطلس بعد إنجاز المركز الرابع في مونديال قطر 2022، كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا المركز.

كما تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 مستفيدا من تعادل منتخبي جنوب إفريقيا وليبريا، أمس الجمعة، حيث أصبح المنتخبان يمتلكان نقطة واحدة لكل منهما، فيما يمتلك منتخب المغرب 6 نقاط من فوزين على جنوب إفريقيا وليبيريا.

حكيمي يقود المغرب أمام البرازيل

قال موقع "لو سبورت 360" المغربي إن نجم أسود أطلس أشرف حكيمي أصبح جاهزا لقيادة منتخب المغرب أمام منتخب البرازيل، مساء اليوم السبت.

وأشار الموقع المغربي إلى أن أشرف حكيمي شارك في المران الأخير لمنتخب المغرب بشكل طبيعي استعدادا لمواجهة منتخب البرازيل.

وأكد موقع "لو سبورت 360" أن حكيمي عاد للمشاركة في تدريبات المنتخب المغربي بعد تعافيه من الإصابة التي أدت لغيابه عن آخر 5 مباريات لفريقه الفرنسي باريس سان جيرمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة