أمازون تخطط لتسريح الموظفين في مجال الرعاية الصحية

كان أغلق بائع التجزئة خدمة الرعاية الصحية عن بُعد «أمازون كير»

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
أمازون تخطط لتسريح الموظفين في مجال الرعاية الصحية
مقالات ذات صلة
أمازون تُحدث تغييراً كبيراً في إستراتيجيتها للرعاية الصحية
أمازون تنفق 4 مليارات دولار لشراء شركة رعاية صحية
أمازون أمريكا: إصابة 20 ألف موظف بكورونا

تستعد أمازون لإلغاء أكثر من 150 وظيفة مع إنهاء عروضها للرعاية الصحية عن بعد المعروفة باسم أمازون كير، وفقاً لملفات مقدمة في ولاية واشنطن الأمريكية.

تسريح موظفي أمازون كير

قالت أمازون إن 159 موظفاً سيتم تسريحهم من أمازون كير، بناءً على إيداعات تعديل وإخطار إعادة التدريب (WARN) التي تم تقديمها في وقت متأخر من يوم الخميس. يتطلب قانون WARN من أصحاب العمل تقديم إشعار مسبق، بشكل عام في غضون 60 يوماً، للتسريح الجماعي للعمال أو إغلاق المصانع.

سيتم التخلي عن 236 موظفاً آخر من ميديكال كير، هو فريق من الأطباء الذين كلفوا بعلاج مرضى أمازون كير، وفقاً لإشعار WARN منفصل تم تقديمه أيضاً يوم الخميس، يشار إلى أن ميديكال كير هي شركة مستقلة تم التعاقد معها للعمل مع أمازون.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسريح في الأول من ديسمبر، بحسب الإيداعات.

قالت أمازون أواخر الشهر الماضي إنها ستنهي خدمة الرعاية الصحية عن بعد 31 ديسمبر المقبل. واختارت الشركة إغلاق الخدمة بعد أن قررت أنها ليست «تخدم بشكل كافي» العملاء، على حد قول أمازون.

التعاقد مع وان ميديكال

كانت أمازون جزءاً من إستراتيجية أمازون لإحداث تغيير جذري في صناعة الرعاية الصحية، جنباً إلى جنب مع الصيدليات ومشاريع تشخيص المستهلك. حتى بعد إغلاق أمازون كير، واصلت الشركة توسعها في مجال الرعاية الصحية. في يوليو، قالت أمازون إنها ستستحوذ على وان ميديكال مقابل 3.9 مليار دولار، مما أدى إلى إنشاء شبكة من عيادات الرعاية الأولية.

تم إطلاق أمازون كير في عام 2019 كبرنامج تجريبي للموظفين داخل وحول مقر الشركة في سياتل، قبل التوسع لخدمة أصحاب العمل الآخرين. توفر الخدمة زيارات رعاية عاجلة افتراضية، فضلاً عن استشارات الرعاية الصحية عن بُعد المجانية والزيارات المنزلية مقابل رسوم من الممرضات للاختبار والتطعيم.

بيان شركة أمازون

في الوقت الذي أعلنت فيه أمازون أنها ستغلق الخدمة، قالت الشركة في مذكرة للموظفين إنها ستمنحهم الفرصة للعثور على وظائف في مكان آخر في أمازون.

قال نيل ليندسي، رئيس الخدمات الصحية في أمازون، في المذكرة: «ستتاح الفرصة للعديد من موظفي أمازون كير للانضمام إلى أجزاء أخرى من مؤسسة الخدمات الصحية أو الفرق الأخرى في أمازون، التي سنناقشها مع العديد منكم قريباً، وسندعم أيضاً الموظفين الذين يبحثون عن وظائف خارج الشركة».

في الربع الثاني، خفضت أمازون عدد موظفيها من 99 ألف شخص إلى 1.52 مليون موظف. تتخذ عملاق البيع بالتجزئة خطوات لتقليص قوتها العاملة حيث تتطلع إلى خفض التكاليف بعد زيادة عدد موظفيها ومستودعاتها بوتيرة غير مسبوقة خلال جائحة كورونا.