رغم أزمة كورونا.. أمازون: التسوّق خلال العطلات كان الأكبر في تاريخنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
رغم أزمة كورونا.. أمازون: التسوّق خلال العطلات كان الأكبر في تاريخنا
مقالات ذات صلة
شركات عالمية فُرضت ضدها غرامات ضخمة في 2020: كم بلغت خسائرها؟
شركة بريفيل لأدوات المطبخ تحول اسمها الى Sage Appliances في الامارات
حكم قضائي على آبل يُغرمها نصف مليار دولار

كان لتفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 التأثير السلبي على العديد من اقتصادات الدول حول العالم وكذلك على عمليات الشراء والبيع ببعض المنتجات مع توقف حركة الطيران والنقل بين البلدان ضمن الإجراءات الاحترازية.

ولكن يبدو أن جلوس المواطنين في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا أنعش سوق التجارة الإلكترونية وهو مايظهر جليّا في إعلان أمازون الذي يُعد أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة، عن مبيعاته خلال العام الجاري 2020.

أمازون يُعلن عن أكبر موسم تسوّق في تاريخه

وأشارت شركة أمازون، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الثلاثاء، إلى أن موسم التسوّق خلال العطلات بالعام الجاري 2020 كان الأكبر في تاريخها على الرغم من بداية تفشي فيروس كورونا حول العالم في مارس 2020.

وهو ما يوضح أن التزام المواطنين بالجلوس في المنازل وعدم الرغبة في الاختلاط بأشخاص آخرين دفعهم للتسوق عبر الإنترنت، فذكرت شركة أمازون خلال بيانها ذاته:"إن العملاء كانوا يتسوقون مبكرًا لشراء الهدايا، والمواد الموسمية لأحبائهم".

وذكر بيان شركة أمازون أيضاً:"أن المشتريات الرائجة اشتملت على مكبرات الصوت إيكو دوت Echo Dot، وكتاب الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما A Promised Land، ومجفف الشعر وفرشاة التكثيف Revlon One-Step"، فيما كان الإقبال على منتجات الرعاية الذاتية، والشؤون المنزلية، والراحة من بين الاتجاهات الأكثر شيوعًا خلال هذه المدة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ Amazon Worldwide Consumer، جيف ويلك:"في موسم الأعياد وعلى عكس أي موسم آخر، من الواضح أن العملاء ما زالوا يرغبون في الحصول على صفقات كبيرة للهدايا لأحبائهم، أو شيء إضافي آخر لأنفسهم، ونحن سعداء في المساعدة على رسم الابتسامة خلال الموسم، شكرًا لعملائنا وموظفينا وشركاء البيع في جميع أنحاء العالم لجعل موسم العطلات هذا هو الأكبر حتى الآن، وشكرًا على كل شيء تفعلونه لدعم مجتمعنا الآن وخلال السنة كلها".

ولكن في الوقت ذاته لم تكشف شركة أمازون عن الأرقام الفعلية للمبيعات خلال يومي Black Friday أو Cyber Monday، اللذين هما الأكثر ازدحامًا خلال موسم العطلات، ولكنها أشارت إلى أن مبيعات الأنشطة التجارية المستقلة التي تبيع على الموقع تجاوزت في جميع أنحاء العالم أكثر من 4.8 مليارات دولار خلال المدة الواقعة بين يومي Black Friday و Cyber Monday، منوهة إلى أن الرقم أعلى بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي.

ونوهت شركة أمازون، في ختام بيانها، إلى أن 71,000 شركة صغيرة ومتوسطة شهدت مبيعات تجاوزت 100,000 دولار في موسم العطلات الحالي.