رغم الأزمة المالية برشلونة يجدد "كامب نو" بمبلغ خيالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
رغم الأزمة المالية برشلونة يجدد "كامب نو" بمبلغ خيالي

يستعد نادي برشلونة الإسباني لبدء عملية تجديد شاملة لملعبه التاريخي "كامب نو"، وذلك رغم الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وقال نادي برشلونة إنه نجح في توفير 1.45 مليار يورو أي ما يعادل 1.6 مليار دولار من مجموعة من المستثمرين المتعددين لتنفيذ مشروع تجديد ملعبه "كامب نو".

وأضاف برشلونة، في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي، أن التمويل الذي حصل عليه لا يتضمن استخدام أصول النادي كضمانات، كما أكد النادي عدم حاجته للحصول على قرض عقاري لتنفيذ أعمال تجديد "كامب نو".

وأشار النادي الإسباني إلى أن 20 مستثمرا قاموا بتوفير التمويل اللازم لأعمال التطوير، كما ضمت عملية التمويل بعض الكيانات المالية الرئيسية الكبرى في العالم.

وقال نادي برشلونة إن المستثمرين سيحصلون على أموالهم بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وسيتم السداد على فترات تتراوح بين 5 سنوات و7 سنوات و9 سنوات و20 سنة و24 سنة، ويتضمن التمويل هيكل سداد مرن بالإضافة إلى فترة سماح.

وأضاف نادي برشلونة أن أعمال تجديد ملعب "كامب نو" ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح أن أعمال التطوير تستهدف زيادة سعة ملعب "كامب نو"، الذي يعتبر أكبر ملعب في أوروبا، من 99.3 ألف مشجع إلى 105 آلاف مشجع.

وقال نادي برشلونة إن خطة التطوير تتضمن أيضا تجديد عدد من مرافق النادي الأخرى، حيث سيتم تخصيص 420 مليون يورو لتجديد ملعب "بالاو بلاوغرانا" الخاص بفريقي كرة اليد وكرة السلة، ونحو 20 مليون يورو لتجديد ملعب يوهان كرويف الخاص بفريق الرديف للرجال وفرق السيدات.

وأضاف برشلونة أنه من المتوقع انتهاء أعمال تطوير ملعب "كامب نو" خلال عام 2026.

وأوضح النادي أن فريق كرة القدم سيلعب مبارياته في الملعب الأولمبي في "مونتجويك"، وسيعود للعب في استاد "كامب نو" خلال موسم 2024-2025، وذلك قبل اكتمال أعمال التطوير.

وواجه نادي برشلونة أزمة مالية كبيرة خلال الفترة الماضية وبلغت خسائره في موسم 2020-2021 نحو 481 مليون يورو، وبسبب هذه الأزمة رحل نجم الفريق ليونيل ميسي إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب فشل البارسا في تجديد تعاقده.

ونجح برشلونة في الحصول على 750 مليون يورو قبل بداية الموسم الجاري من خلال بيع 25% من حقوق البث التلفزيوني لمبارياته في بطولة الدوري الإسباني خلال الـ25 عاما المقبلة، كما باع 49% من استوديوهات برشلونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة