يوفينتوس يعتزم اتخاذ هذا الإجراء الصعب مع كريستيانو رونالدو رغم الأزمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
يوفينتوس يعتزم اتخاذ هذا الإجراء الصعب مع كريستيانو رونالدو رغم الأزمة

مع توقف النشاط الرياضي في معظم الدول حول العالم ـ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ وتواجه العديد من الأندية أزمات مالية دفعتها للطلب من لاعبيها تخفيض قيمة عقودهم خلال فترة التوقف.

يوفينتوس يرغب في تمديد تعاقده مع كريستيانو رونالدو

ولكن يبدو أن ذلك لن يمنع مسؤولو نادي يوفينتوس الإيطالي من تحمل راتب محترفهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ـ البالغ 31 مليون يورو سنويًا ـ حتى لا يعود مرة أخرى لنادي ريال مدريد؛ حيث قدمّ لهم.

وأشار موقع كالتشوميركاتو الإيطالي، إلى أن يوفينتوس ينوي تمديد تعاقده مع كريستيانو رونالدو لمدة موسم أخر في ظل عدم قدرة إدارة ريال مدريد على دفع قيمة راتبه في ظل أزمة توقف النشاط الرياضي.

وكان اللاعب ـ صاحب الـ 35 عامًا الذي يخضع لحجر صحي منزلي حاليًا في مسقط رأسه جزيرة ماديرا البرتغالية ـ قد وافق مؤخرًا على تخفيض راتبه بنحو 3 ملايين يورو ـ لمساعدة يوفينتوس في تحمل تبعات توقف النشاط الرياضي.

توقف النشاط الرياضي في إيطاليا

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، قد أعلن عبر مؤتمر صحفي له في التاسع مش شهر مارس الماضي، إيقاف النشاط الرياضي في بلاده بما في ذلك دوريات كرة القدم بجميع الدرجات مع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وسبق وأعلن نادي يوفينتوس الإيطالي، موافقة لاعبيه على التنازل عن جزء من رواتبهم لعدة أشهر فيما تبقى من الموسم الجاري كدعم منهم للنادي لمواجهة تبعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار يوفينتوس، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أنه سيتم توفير قرابة 90 مليون يورو بعد تنازل لاعبو يوفنتوس والمدير الفني عن جزء من رواتبهم عن أشهر مارس، إبريل، مايو ويونيو 2020.

وأوضح نادي يوفينتوس أن حالة استئناف الموسم سيتفاوض النادي وديًا مع اللاعبين والمدير الفني على زيادة التعويضات المشروطة، موجهاً الشكر للاعبيه والجهاز الفني.

فيروس كورونا في إيطاليا

وتُعد إيطاليا واحدة من ثلاثة دول أكثر تأثرًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث توفي قرابة الـ 20 ألف مواطن بسبب الوباء مقابل 160 ألف مصاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة