أزمة حسين الشحات مع لاعب بيراميدز تتصاعد رغم "الصلح"

خسر النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز بنتيجة 3-0

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
أزمة حسين الشحات مع لاعب بيراميدز تتصاعد رغم "الصلح"

شهدت واقعة تعدي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي المصري، على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، تطورات جديدة رغم الصلح بين اللاعبين عقب انتهاء مباراة الفريقين مساء أمس الأحد.

وخسر النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز بنتيجة 3-0، في مباراة مؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ليخسر الأهلي للمرة الأولى في البطولات المحلية خلال الموسم الجاري، ويفقد فرصة إنهاء الدوري بدون هزيمة.

ولم تؤثر النتيجة على جدول ترتيب الدوري المصري الذي حصل النادي الأهلي على لقبه للمرة الـ43 في تاريخه، وتوقف رصيد الأهلي عند 82 نقطة في المركز الأول جمعها من 33 مباراة، مقابل 73 نقطة لفريق بيراميدز في المركز الثاني من 34 مباراة.

الأزمة بدأت عندما قام حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بصفع محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز عقب انتهاء المباراة، ليدخل عدد من لاعبي الفريقين والجهاز الإداري في مشادة داخل الملعب.

وبعد دخول اللاعبين إلى غرف خلع الملابس، خرج حسين الشحات مجددا وتوجه بالاعتذار إلى محمد الشيبي وسط تواجد هاني سعيد المدير الرياضي لفريق بيراميدز.

اتهامات متبادلة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي

ولكن يبدو أن "عناق الصلح" لم يكن كافيا، حيث كتب محمد الشيبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أنه تعرض للسب أكثر من مرة خلال مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز، كما تعرض للضرب والسب خلال مباراة الفريقين أمس في بطولة الدوري.

وتابع محمد الشيبي: "تعرضت لتهديدات بكسر قدمي قبل تعرضي للصفع على الوجه بعد نهاية المباراة، وهذا يهدد مستقبلي الكروي، وكان يمكن أن أرد على الإساءات لكن اللوائح الخاصة بنادي بيراميدز منعتني من ذلك".

وحول واقعة الصلح مع حسين الشحات، قال محمد الشيبي: "الصلح جاء بطلب من الطرف الآخر بعد أن علموا بانتشار فيديو واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي".

فيما قالت تقارير صحفية مصرية، إن حسين الشحات لاعب النادي الأهلي اتهم محمد الشيبي بسبه أكثر من مرة خلال مباراة الأهلي وبيراميدز.

وأوضحت التقارير أن حسين الشحات تحدث مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، وأكد لهم أنه تعرض للسب من لاعب بيراميدز رغم أنه عاتبه أكثر من مرة خلال اللقاء.

الأهلي يعاقب حسين الشحات وبيراميدز يشتكيه

قرر النادي الأهلي توقيع غرامة مالية على لاعبه حسين الشحات بعد المشادة التي وقعت مع محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز عقب انتهاء مباراة الفريقين.

وقالت تقارير صحفية، إن قيمة الغرامة المالية تصل إلى 300 ألف جنيه مصري وسيتم خصمها من مستحقات حسين الشحات لدى النادي الأهلي.

وأوضحت التقارير أن حسين الشحات تقبل الغرامة الموقعة عليه وقدم اعتذارا لمدرب الفريق مارسيل كولر، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

من ناحية أخرى أعلن نادي بيراميدز عن تقدمه بشكوى رسمية للجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن إدارة بيراميدز قررت التقدم بشكوى رسمية ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي لدى لجنة الانضباط ورابطة الأندية المحترفة بعد تعديه بالضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وأضاف هاني سعيد، في بيان رسمي: "قررنا التقدم بشكوى ضد حسين الشحات بسبب التعدي المشين على لاعبنا المغربي محمد الشيبي عقب انتهاء مباراة الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز".

وتابع المدير الرياضي لنادي بيراميدز: "سنقدم جميع الفيديوهات التي تثبت تعدي حسين الشحات على محمد الشيبي ضمن الشكوى، خاصة أن التعدي جاء بشكل فج ولا يمكن السكوت عليه، كما تكرر التعدي على الشيبي خلال مباراة الفريقين في بطولة كأس السوبر المصري ولم يتم توقيع عقوبات وقتها على لاعبي النادي الأهلي".

وقال هاني سعيد: "سوف نطالب بتوقيع أقصى عقوبة في لائحة مسابقة الدوري المصري على حسين الشحات بعد ثبوت تعديه على محمد الشيبي، ولن نسكت على حق لاعبينا مهما حدث".

وأضاف المدير الرياضي لنادي بيراميدز: "سوف نتقدم بشكوى أخرى إلى لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري ضد الحكم محمود ناجي بسبب أخطائه خلال مباراة الأهلي وبيراميدز".

بيراميدز ينهي سلسلة الخسارة أمام الأهلي

نجح فريق بيراميدز في إنهاء سلسلة الخسائر المتتالية أمام النادي الأهلي بعد فوزه على الشياطين الحمر بنتيجة 3-0 في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز، أمس الأحد.

وحقق النادي الأهلي الفوز على فريق بيراميدز 3 مرات في 3 بطولات مختلفة منذ بداية الموسم الجاري.

وفاز النادي الأهلي على فريق بيراميدز بنتيجة 3-0 في مباراة الفريقين بالدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكرر النادي الأهلي فوزه على فريق بيراميدز بنتيجة 2-1 في نهائي بطولة كأس مصر خلال موسم 2021-2022، ليحصل الأهلي على لقب الكأس.

وعاد النادي الأهلي ليفوز على فريق بيراميدز بنتيجة 1-0 في بطولة كأس السوبر المصري ويتوج باللقب.

وفي آخر 11 مباراة بين النادي الأهلي وفريق بيراميدز، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات، وفاز بيراميدز في مباراتين منها مباراة أمس، وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة