أمانة الرياض تعلن عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي

أمانة الرياض تنظم فعاليات في 16 حديقة عامة احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 92

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
أمانة الرياض تعلن عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي
مقالات ذات صلة
فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91
عبارات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91
أفكار إبداعية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

كشفت أمانة منطقة الرياض عن باقة فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92، تزامناً مع احتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في 23 سبتمبر الجاري.

أمانة الرياض تنظم فعاليات في 16 حديقة عامة احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الفعاليات التي تنظمها أمانة الرياض احتفالاً باليوم الوطني الـ 92، ستقام يومي الخميس والجمعة 22- 23 من سبتمبر الجاري، وستكون مواقعها في 16 حديقة عامة.

وأشارت التقارير إلى أن الفعاليات تنطلق من الساعة 5 مساء، وحتى الـ 12 في منتصف الليل، وتشمل: فعالية "تقهو" لضيافة السعودية، فعالية الصور، معزوفة وطنية، عرضة أطفال "تدريب"، ألعاب هوائية، البالونات المضيئة، جلسات بهوية وطنية.

وأضافت أن هذه الفعاليات ستقام في 16 حديقة عامة، ومن ضمنها: حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف، حديقة الياسمين، حديقة النخيل، حديقة تلال الرياض، حديقة الصفوة، حديقة العليا، حديقة عكاظ، حديقة البديعة.

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، حيث تم اعتماد هذا التاريخ بمرسوم ملكي أصدره الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد، إلى المملكة العربية السعودية، بداية من 23 سبتمبر 1932.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة العربية السعودية، وقد تم إقراره إجازة رسمية في البلاد اعتباراً من عام 2005، في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وتبدأ الاحتفالات عادة في السعودية قبيل اليوم الوطني ببضعة أيام، حيث تضم مجموعة كبيرة من الفعاليات المختلفة والمتنوعة، والتي تقام في مختلف المدن والمناطق، في المملكة، وهي تشمل العروض الجوية المبهرة، والألعاب النارية، والمهرجانات الفنية، وغيرها، والتي يشارك فيها كل المواطنين، تعبيراً عن اعتزازهم وحبهم الكبير لوطنهم.

وفي كل عام، يتم تحديد هوية لليوم الوطني السعودي، والتي يتم استخدامها في مجموعة مختلفة من التطبيقات، سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، وذلك في داخل المملكة وخارجها،. وفي هذا العام، تم اختيار عبارة "هي لنا دار" حتى تكون هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92.