محظورات استخدام علم السعودية تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 93

الداخلية السعودية توضح محظورات استخدام علم المملكة تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 93

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2023
محظورات استخدام علم السعودية تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 93

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بنشر رسالة توعوية توضح من خلالها محظورات استخدام العلم الوطني، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 93.

الداخلية السعودية توضح محظورات استخدام علم المملكة تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 93

وقالت وزارة الداخلية السعودية في منشور لها عبر حسابها الخاص على منصة إكس، يحظر رفع علم المملكة باهت اللون أو في حالة سيئة، موضحة أنه عندما يصبح العلم بحالة من القدم لا تسمح باستعماله، يتم إتلافه من قبل الجهة التي تستعمله.

وأشارت إلى إنه يحظر استعمال العلم كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية أو لأي غرض آخر غير ما نص عليه النظام، مشددة على أنه لا يجب أيضاً أن يستخدم العلم كأداة لربط أو حمل شيء ما.

وبينت الداخلية السعودية أن من محظورات استخدام العلم الوطني أيضاً، أنه لا يجب استخدام العلم بأي صورة قد تهينه أو تعرضه للتلف، بما في ذلك طباعته على المواد التي ينوي التخلص منها بعد استخدامها.

وشددت على عدم وضع عبارات أو شعارات أو رسوم على العلم، والامتناع عن تزيين أطراف العلم، أو وضع إضافات عليه بأي صورة كانت، محذرة كذلك من وضع أو طبع العلم على أجساد الحيوانات.

كما حذرت وزارة الداخلية السعودية في منشورها، من تنكيس العلم، وعدم رفعه بشكل مقلوب مهما كانت الظروف، مشددة كذلك على عدم ملامسة العلم لأي شيء أدنى منه، سواء الأرض أو الماء أو الطاولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة