"أيقونة الدراما"..معلومات لا تعرفها عن الفنان السعودي الراحل محمد حمزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
"أيقونة الدراما"..معلومات لا تعرفها عن الفنان السعودي الراحل محمد حمزة
مقالات ذات صلة
فيديو: كريم عبد العزيز يُعلق على مشاركة أحمد مكي له بطولة "الاختيار 2"
بالفيديو: الفنان أحمد عدوية يتعرض لضيق تنفس بحفل خطوبة ابنة أحمد شيبة
بالفيديو..إيمان العاصي توجه نصائح لمواجهة كورونا بعد شفائها من الفيروس

فوجع الوسط الفني العربي والسعودي على وجه التحديد، بوفاة الفنان محمد حمزة، اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 87 عاماً، وبعد مسيرة طويلة حافلة، استطاع خلالها أن يخلد اسمه في ذاكرة الفن السعودي.

مشاهير السعودية ينعون محمد حمزة

وقد نعى الفنان الراحل محمد حمزة العديد من نجوم الفن في السعودية، حيث كتب الفنان ناصر القصبي عبر تويتر: "الرحمة والمغفرة لفناننا القدير محمد حمزة.. قدم الفقيد العديد من الأعمال التلفزيونية التي تعتبر محطة في العمل الدرامي السعودي.. وعزائنا لأولاده لؤي ووائل ولأهله ومحبيه.. رحمة الله عليه."

فيما غرد الفنان فايز المالكي عبر حسابه على تويتر: "لا حول ولا قوة إلا بالله، هذا مصير كل حي ونهاية كل شيء، أسال الله أن يرحمك ويغفر لك ويحسن عزاء أهلك ومحييك."

كما كتب الإعلامي ياسر الشمراني عبر تويتر ناعياً الراحل: "أتقدم بخالص العزاء والمواساة للصديق العزيز لؤي محمد حمزة ووائل محمد حمزة في وفاة الفنان القدير رائد الحركة الدرامية في المملكة محمد حمزة، وأسأل الله العلي القدير أن يرحمه ويغفر له.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

وغرد الباحث والناقد المتخصص في الفن السعودي محمد سلامة قائلاً: "توفي قبل قليل الفنان الكبير محمد حمزة، الرائد في الحركة الدرامية السعودية.. الراحل معروف بدوره الفعال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

ونستعرض في الألبوم أعلاه مشاهد من حياة الفنان السعودي الراحل، محمد حمزة الفنية والشخصية، ماعليك سوى مطالعة الصور أعلاه وقراءة التعليق أسفل كل منها للتعرف عن قرب على عميد الدراما السعودية ـ كما يُلقب الفنان محمد حمزة ـ .