إجراء صادم من رئيس زيمبابوي ضد أعضاء البعثة الأولمبية!

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2016
إجراء صادم من رئيس زيمبابوي ضد أعضاء البعثة الأولمبية!
مقالات ذات صلة
نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

فشل بعض الرياضيين في الحصول على ميداليات خلال دورات الألعاب الأولمبية «الأولمبياد» يقابل بصورة مختلفة من بلد لآخر، فهناك إجراءات تتخذ ضد اللاعبين، مثل خصم مستحقات وعقوبات أخرى، ولكن أغرب إجراء كان من رئيس زيمبابوي.

فقد أصدر روبرت موجابي، رئيس زيمبابوي قرارا بالقبض على البعثة التي مثلت بده في دورة الألعاب الأولمبية الـ31 التي أقيمت في ريو دي جانيرو بدولة البرازيل، واختتمت منافساتها في 21 أغسطس الجاري.

وطلب موجابي من أوجيستين شيشوري، وزير الداخلية الزيمبابوي، القبض على البعثة لحظة وصولها مطار هراري والتي تتضمن 31 لاعبا مثلوا البلاد في الأولمبياد.

وجاء قرار رئيس زيمبابوي بعد فشل البعثة في تحقيق أي ميدالية في ريو دي جنيرو، قائلا: "إن بعثة بلاده تستحق الحبس".

وأضاف "لقد أهدرنا أموال الدولة على هؤلاء «الجرذان» الذين يدعوا رياضيين، إذا كنت غير جاهز لحصد الميداليات، أو حتى المركز الرابع والخامس، إذا لماذا تهدر أموال الدولة".

وتابع "إذا كنا في حاجة لزيارة البرازيل، لنغني النشيد الوطني، ونرفع العلم، كنا لنرسل البعض من الفتيات الوسيمات من الجامعة ليمثلونا".

واستطرد "هذا الموقف يذكرني بالذي يتزوج من خمسة سيدات، سأكون حريص على أن نتقاسم التكلفة كلنا، حتى إذا ما كلفنا هذا 10 سنوات، سنعتبر الأموال التي سافروا بها للبرازيل كسياح مجرد قرض".