إطلاق أول قمر صناعي بكاميرا الواقع الافتراضي الصيف القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
إطلاق أول قمر صناعي بكاميرا الواقع الافتراضي الصيف القادم
مقالات ذات صلة
BBC تكشف عن تجربتها لما يمكن أن يكون مستقبل التلفاز
ماذا سيحدث للأرض لو قفزنا جميعاً في اللحظة ذاتها؟
نيزك ضخم يقترب من الأرض.. وهذه هي عواقب الاصطدام!

تمكنت أخيراً شركة SpaceVR من توقيع اتفاقية إطلاق تستطيع بموجبها إرسال أول قمر صناعي بتقنية الواقع الافتراضي لمحطة الفضاء الدولية. وسوف يتم إرسال القمر الصناعي بواسطة الصاروخ الفضائي فالكون 9 الذي تصنعه شركة SpaceX. وقد تم الاتفاق مبدئياً على صيف عام 2017 ليشهد إنطلاق القمر الصناعي.

وقد تعاقدت الشركة مع شركة NanoRacks المسؤولة عن المعامل التجارية في المحطة الفضائية الدولية، ونص التعاقد على تحضير القمر الصناعي الملقب باسم Overview 1، وهو قمر صناعي يحمل كاميرتين قادرتين على التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير بتقنية الواقع الافتراضي.

إطلاق أول قمر صناعي بكاميرا الواقع الافتراضي الصيف القادم

وكانت قد بدأت شركة SpaceVR كشركة ناشئة بواسطة موقع التمويل الجماعي الشهير Kickstarter عام 2015، وكانت خطتها آنذاك تقضي بإرسال 12 حامل كاميرا للمحطة الفضائية الدولية، على ان تتمكن هذا الكاميرا من التقاط صور ثلاثية الأبعاد ولقطات بتقنية تصوير بزاوية 360 درجة. ولم تتمكن الشركة أول مرة من الحصول على التمويل المطلوب والذي قدر وقتها بمبلغ 500 ألف دولار، فقامت الشركة بإعادة حملتها مرة أخرى بهدف جمع 100 ألف دولار. حتى أعلنت الشركة أبريل الماضي عن حصولها على تمويلات قدرها 1.25 مليون دولار. وأعلنت الشركة أنها ستسخدم هذا التمويل لتركيب كاميرتين على قمر صناعي صغير ثم إرساله ليدور في مدار الأرض.

وتنوي الشركة بيع اشتراكات تسمح باستخدام الصور واللقطات الملتقطة بواسطة القمر الصناعي.