إمبراطور الإعلام المصري ينسحب من المشهد ويتخلص من مؤسساته الإعلامية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017
إمبراطور الإعلام المصري ينسحب من المشهد ويتخلص من مؤسساته الإعلامية
مقالات ذات صلة
مشاهير أدمنوا الزواج: لن تصدقوا عدد زيجات النجوم العرب
المشاهير ومن يشبهونهم: لن تتمكن من التمييز بينهم خصوصاً رقم 4
علاقات رومانسية للمشاهير انتهت بطرق غير لائقة: إحداهن تعرضت للضرب

في خطوة مفاجئة وغامضة، أعلن أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصري، وإمبراطور الإعلام المصري، انسحابه من الساحة الإعلامية وبيعه حصته في المؤسسات الإعلامية المختلفة التي تكوِّن إمبراطوريته.

صور أحمد أبو هشيمة يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح ON Live

وكشف أحمد أبوهشيمة، الذي يسيطر على مساحة كبيرة من سوق الإعلام في مصر، عن بيع حصته في شركة إعلام المصريين التي تسيطر على قناة أون تي في، وصحف اليوم السابع صوت الأمة، وغيرها من مختلف المؤسسات العاملة في سوق الإعلام المصرية.

وأعلنت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية، في بيان لها، عن استحواذها على حصة رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية، كما تولى المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق رئاسة الشركة والعضو المنتدب بها.

وكان رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، المستثمر في مجال الحديد، صاحب شركة "حديد المصريين" استحوذ على العديد من المؤسسات الإعلامية في مصر على رأسها مجموعة قنوات "أون تي في"، التي اشتراها من رجل الأعمال نجيب ساويرس، كما استحوذ أيضاً على مجموعة صحف أبرزها اليوم السابع وصوت الأمة، ليقوم ببيع حصته تلك في ظروف غامضة وبشكل مفاجئ.

على الجانب الآخر، أعلنت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار المصرية السابقة، ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال، التي استحوذت على نصيب الأسد في السوق المصرية، أن الصفقة هي بداية لاستثمار الشركة في هذا المجال الخدمي.