إنستغرام يختبر إعلانات غير قابلة للتخطي ويثير غضب المستخدمين

شركة ميتا تجرب فواصل إعلانية لا يمكن تخطيها على إنستغرام: ردود فعل غاضبة من المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024
إنستغرام يختبر إعلانات غير قابلة للتخطي ويثير غضب المستخدمين

أفادت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية تقوم حالياً باختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل المصور إنستغرام، والتي تتيح عرض إعلانات غير قابلة للتخطي.

شركة ميتا تجرب فواصل إعلانية لا يمكن تخطيها على إنستغرام: ردود فعل غاضبة من المستخدمين

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أعرب العديد من مستخدمي إنستغرام عن غضبهم من ظهور فواصل إعلانية في موجز الأخبار، وتستمر لمدة 10 ثوان، دون إمكانية تخطيها.

وتشير رسالة تظهر عند النقر على زر المعلومات في الإعلان، إلى أن هذه طريقة جديدة لمشاهدة الإعلانات على إنستغرام.

وقالت شركة ميتا إن هذه الميزة قيد الاختبار حالياً مع عدد محدود من المستخدمين، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تقييم فعالية تنسيق إعلاني جديد.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن هذه الميزة اختبارية، فقد واجهت انتقادات واسعة من مستخدمي إنستغرام، الذين أعربوا عن استيائهم من فكرة ظهور إعلانات لا يمكن تخطيها.

ووصف بعض المستخدمين هذه الفواصل الإعلانية بأنها قاتلة لتطبيق إنستغرام وتفسد تجربة الاستخدام، وهدد البعض الآخر بالتوقف عن استخدام المنصة تماماً في حال تم طرح الميزة بشكل دائم.

كما أبدى بعض الخبراء مخاوفهم من أن تؤدي هذه الإعلانات إلى قضاء وقت أقل على التطبيق، مما قد يؤثر سلباً على أرباح إنستغرام.

ومن جانبها، فلم تصدر شركة ميتا أي معلومات حول ما إذا كانت تنوي طرح هذه الميزة بشكل دائم على تطبيق إنستغرام، أو التخلي عنها بعد اختبارها.

فيما يرجح بعض الخبراء أن قرار الشركة الأمريكية سيتعمد بشكل كبير على ردود فعل المستخدمين، ومدى تأثير هذه الميزة على سلوكهم، وإيرادات منصة التراسل المصور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة