الخطوط الجوية السعودية تُعلن موقفها من الرحلات الدولية

حائط البراق.. أساطير يهودية وحقائق تاريخية

إيطاليا تُعلن إجراءً للقادمين أو المُسافرين منها للحد من تفشي كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 29 يونيو 2020 منذ 4 أيام
إيطاليا تُعلن إجراءً للقادمين أو المُسافرين منها للحد من تفشي كورونا

أصدرت الحكومة الإيطالية، قراراً يمنع المسافرين منها وإليها جواً من استخدام مقصورة الأمتعة فوق مقاعدهم في الطائرات بعدما اعتبرت سلطة الطيران المدني الإيطالية أن الأمر يُشكل خطراً على الصحة.

وتهدف السلطات المعنية في إيطاليا من هذا الإجراء منع التلامس بين الركاب والحد من الحركة داخل الطائرات للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث سيتم إلزام المسافرين بحمل حقيبة صغيرة يمكن وضعها تحت المقعد المقابل.

ومن جانبها أشارت سلطة الطيران المدني الإيطالية، إلى عدم إلزام الركاب بدفع مبلغ إضافي لتسجيل حقائبهم وهو القرار الذي رحبت به جمعية كوداكونز الإيطالية لحماية المستهلك بالقرار، مشيرة إلى أنه من شأنه منع الفوضى التي تحدث أحيانا في الطائرة عندما يضع الركاب أمتعتهم في المقصورة فوق المقعد.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، قد أشار في وقت سابق، إلى عودة أوائل السياح الأوروبيين إلى بلادهم، منوهاً إلى أن الحجوزات الأولى قد بدأت في قطاع السياحة الإيطالي من ألمانيا وفرنسا وغيرهما من بلدان الاتحاد الأوروبي"من المبكر التكهُن على أية حال بتراجع التدفقات السياحية من الخارج بسبب الوباء".

فيروس كورونا في إيطاليا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في إيطاليا، فهناك قرابة 240 ألف شخص مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، فيما تم شفاء 189 ألف مُصاب، بينما توفيّ 34.744 آخرين.