اكتشف لماذا يرفض أطفالك تناول بعض الأطعمة!

5 علامات تشير إلى أن أطفالك مدللون للغاية

اجعل رمضان فرصة لفهم ابنتك: هذه الأشياء تريدها منك

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 09 مايو 2020 السبت، 09 مايو 2020
اجعل رمضان فرصة لفهم ابنتك: هذه الأشياء تريدها منك

هل فكرت في أنك تستغل تواجدك في المنزل في الوقت الحالي للتقرب إلى أبنائك؟ هل فكرت أن تجعل شهر رمضان المبارك فرصة لفهم بناتك؟ نعم، الفتيات تحتاجن آبائهن في كل خطوة، تحتاجن أشياء من آبائهن لفهمن ومعرفة ما يحتاجن في حياتهن، حيث إن علاقة الأب بالابنة لها معاملة خاصة. 

تحتاج الفتيات إلى أكثر من مجرد هدايا أعياد الميلاد على مدار السنة، هن يريدن دليلاً على حضور والدهن وحبهم إليهن. لذا إليك، عزيزي الأب، 3 أشياء تحتاجها كل ابنة من والدها.

1. يجب أن تعرف أن والدها يراها ويعرفها:

تلاحظ بناتنا عندما لا نلاحظهن. إن مجرد التواجد مع ابنتك أو بشكل أكثر دقة "بالقرب منها" لا يكفي. إذا لم تنخرط في الاتصال المباشر وتلاحظ حياتها في لحظات الحياة العادية والمذهلة، فسوف تشعر بعدم الأهمية بالنسبة لك. ستشعر بالضياع. الفتيات يلاحظن عندما لا يُستمع إليهن. بالنسبة لبناتنا، فإن الظهور والمعرفة جزء من الاعتزاز بوجود الأب في حياتهن.

2. يجب أن تعرف أن والدها يؤمن بها:

هذا أكثر من مجرد إخبارها أنك تؤمن بها. الآباء بحاجة إلى وضع كلماتهم موضع التنفيذ. لابد من ظهور الإيمان بما يكفي في الموهبة الخام لديها. كما أنك على استعداد لتقديم التضحيات حتى تتمكن من النمو، كما أنك تستثمر كل شيء من أجلها هي.

3. يجب أن تعرف أن والدها يقبلها كما هي:

لن تشعر ابنتك دائماً بالحب والروعة إلا إذا تقبلتها كما هي، لابد أن تطمئنها، تستمتع إليها، تؤمن بها، لا تحاول أن تغيرها وفق رؤيتك أنت دون أن تفهم ما تحتاجه هي. نعم، الأبناء يحتاجون إلى التوجيه لكن الإجبار وتحويل حياتهم إلى مسار لا يحترمهم يؤدي إلى نهايات تعيسة.