احذر: المصباح الكهربائي قد يتحول إلى أداة للتنصت عليك

  • الأربعاء، 17 يونيو 2020 الأربعاء، 17 يونيو 2020
احذر: المصباح الكهربائي قد يتحول إلى أداة للتنصت عليك

يسعى خبراء التجسس طوال الوقت إلى تطوير تقنيات جديدة تساعدهم على إتمام عملهم بأفضل طريقة، ويبدو أنهم قد أحرزوا تقدماً ملحوظاً فيما يتعلق بالتنصت

فوفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد تمكن علماء من ابتكار طريقة جديدة للتنصت باستخدام المصباح الكهربائي الموجود في المنازل.

علماء يطورون تقنية جديدة للتنصت باستخدام المصباح الكهربائي

وأوضحت أن الطريقة تعتمد على تحويل الضوء إلى إشارة كهربائية، حيث تمكن العلماء من سماع ما يدور بداخل الغرفة باستخدام كمبيوتر محمول وتلسكوب.

وأضافت التقارير أن الموجات الصوتية تقوم باختراق المصباح، ثم تبدأ في تحريكه قليلاً، مما يجعل التنتصت على ما يدور في الغرفة ممكناً.

وأشارت إلى أن مسافة التنصت التي وصل إليها العلماء وصلت إلى عدة مئات من الأمتار، مضيفة أنه خلال التجربة التي أجروها، استطاعوا الاستماع إلى الحديث الذي يدور بداخل غرفة تبعد عدة مباني.

غير أنها لفتت إلى أن هذه التقنية مازالت تتطلب المزيد من التطوير والتحسين، موضحة أن هذه الطريقة قي التنصت تتطلب تحريك المصباح الكهربائي إلى الأمام والخلف، مما يسهل ملاحظته من قبل الأشخاص الجالسين في الغرفة.

كما أنه من الضروري أن يكون المصباح في مجال الرؤية حتى تنجح هذه الطريقة بكفاءة، بالإضافة إلى أنه من غير المعروف بعد إلى أي مدى ستحقق نتائج ممتازة في حال كانت الغرفة تحتوي على مصدر ثابت للضوء.