افعل هذه الأشياء الخمسة بمجرد استيقاظك وسيكون يومك أفضل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر 2020
افعل هذه الأشياء الخمسة بمجرد استيقاظك وسيكون يومك أفضل
مقالات ذات صلة
عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي
10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

بدء صباحك بالقدم اليمنى يحدد وتيرة يومك، فعندما تضع نفسك في المرتبة الأولى وتضع روتيناً بسيطاً، تبدو الحياة "أفضل".

من منا لا يريد أن يبدأ يومه في البحث والشعور بأفضل ما لديه؟ إذا كنت مستعداً لاختراق روتينك الصباحي، فتحقق من هذه الأشياء الرائعة.

افعل هذه الأشياء الخمسة بمجرد استيقاظك وسيكون يومك أفضل

1. استيقظ قبل الموعد بساعة:

كلنا نحب نومنا، لكن هناك شيء مثير للاهتمام حول الاستيقاظ قبل ساعة من المعتاد. هذه 60 دقيقة كاملة لك، لا أحد غيرك. اجعلها ساعة قبل أن يستيقظ أي شخص آخر في المنزل وحدد نواياك لهذا اليوم. سواء كنت تستخدم هذا الوقت لممارسة الرياضة أو التأمل أو مشاهدة برنامجك المفضل، فلن نحكم عليك. المفتاح هو أن تقضي الوقت في فعل ما تريد وما الذي يهيئك للنجاح في اليوم. 

2. حرك جسمك:

لست بحاجة إلى أن تكون شخص نشط للغاية في الساعة 5 صباحاً، لكن من المهم إيجاد طريقة لتحريك جسمك. لا يقتصر الأمر على تنشيط الدورة الدموية وتحريك عقلك فحسب، بل يساعدك أيضاً على الاستعداد لليوم.

صدق أو لا تصدق، التمرين ينشطك أكثر من كوب قهوة وآثار التمرين تدوم لفترة أطول. لن يكون لديك انهيار في الساعة 3 مساءً عند ممارسة الرياضة في الصباح مقابل تناول فنجان قهوة. 

3. حضر قائمة:

إلى أي مدى تحب شطب الأشياء من القائمة؟ هناك شيء يعزز هذا الأمر، أليس كذلك؟ لماذا لا تفعل هذا لنفسك كل يوم؟ لن تشعر فقط بالشحن الفائق في كل مرة تقوم فيها بشطب شيء ما، لكن ستبدأ اليوم وأنت تشعر بالتنظيم. لا أعرف عنك، لكني أكره أن أبدأ اليوم وأنا أركض كالمجنون ومع ذلك أشعر أنني لم أنجز شيئاً.

اجلس لمدة 10 دقائق وحدد جدول يومك، ليس من الضروري أن تكون القائمة نهاية إذا فاتك شيء ما أو أضفت شيئاً إليه، فلا بأس بذلك أيضاً. لكن معرفة أنك أكثر تنظيماً قليلاً يجعل الصباح أكثر سلاسة.

4. سجل أفكارك:

اليوميات للجميع، سواء كنت سعيداً أو حزيناً أو مجنوناً أو متحمساً مجنوناً، فهناك قوة في وضع هذه الكلمات على الورق. إذا لم تكن مهتماً بكتابة اليوميات أو تشعر بأن لديك كتلة كاتب لا تنتهي أبداً، فجرب هذا. اكتب خمسة أشياء تشعر بالامتنان لها كل يوم، لا يهم إذا كانت الشمس مشرقة أو لديك فنجان قهوة ساخن أمامك، اعتد على الشعور بالامتنان حتى للأشياء الصغيرة.

شاهد كيف يغير تدوين اليوميات، سواء كانت أفكاراً طويلة أو قوائم سريعة لما أنت ممتن له، طريقة تصرفك على مدار اليوم.. إنه شعور رائع.

5. كن متواجد:

الأهم من ذلك، كُن حاضراً مع نفسك في الصباح، الاحتمالات هي أن بقية اليوم ستؤثر عليك، كذلك كل الأشخاص في حياتك. سيسألك الناس عن أشياء، يتوقعون أشياء منك، يستهلكون الطاقة التي لم تكن تعلم أنك تمتلكها.

حتى لو كان ذلك لبضع دقائق في الصباح، فكن حاضراً، فقط اجلس وتنفس. ضع يديك على قلبك أينما كنت مرتاحاً، استمتع بالصمت، خذ أنفاساً طويلة وعميقة واستمع إليها واشعر بجسمك يتحول.

استخدم هذه الحيل الخمسة الصباحية، وقبل أن تعرف ذلك، ستكون شخصاً صباحياً أيضاً. حسناً، ربما لن يكون الأمر بهذه السهولة، لكن من المحتمل أن يغير حياتك بطرق لم تكن تتوقعها أبداً، حيث إنك لن تعرف حتى تحاول.