الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020
الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا
مقالات ذات صلة
تدشين أول جهاز تنفس صناعي صُنع في السعودية بمواصفات عالمية
تعرّف على كيفية وضوابط تسجيل جرعات لقاحات كورونا من خارج السعودية
السعودية تحدد الفئات المستثناة من أخذ لقاح كورونا

أفادت تقارير صحفية، تسجيل دولة الأرجنتين رقماً مرعباً في عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها يوم أمس الاثنين؛ بداعِ عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي الوباء.

الأرجنتين صاحبة أعلى معدل إصابة بكورونا

وذكر موقع "أور وورلد إن داتا" التابع لجامعة أوكسفورد البريطانية، أن الأرجنتين أصبحت صاحبة أعلى مُعدل نتائج إيجابية لاختبارات فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 في العالم، فتُشير الفحوصات إلى إصابة نحو ستة من كل عشرة من الأرجنتينيين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأرجع مسؤولون طبيون في الأرجنتين المُعدل الذي وصلت إليه بلادهم، في تصريحات أوردتها وكالة رويترز عنهم، بالإشارة إلى انخفاض مستويات الفحص، بالإضافة إلى القيود ـ التي وصفوها بـ "المتراخية"ـ فدفعت المعدل الإيجابي إلى مستوى عال، إذ قفز من حوالي 40 % في أغسطس إلى قرابة 60 % في الأيام السبعة الماضية استناداً لبيانات وزارة الصحة.

ولفتت التقارير الصحفية التي تناولت الأمر، الإنتباه إلى أن معدل الإصابة في الأيام السبعة الماضية بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الأرجنتين كان يتراوح حول 12500 إصابة يوميا، وتجاوز عدد الوفيات 21 ألفاً.

فيروس كورونا في الأرجنتين

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الأرجنتين فهناك 751 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 595 ألف مواطن فيما تُوفيّ 16937 آخرين. 

وتعد أميركا اللاتينية المنطقة الأكثر تضرراً في العالم فيما يتعلق بالإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 والوفيات الناجمة إثر الإصابة به.