الأمير هاري وزوجته ميغان يرغبان في العودة للحياة الملكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
الأمير هاري وزوجته ميغان يرغبان في العودة للحياة الملكية
مقالات ذات صلة
ولي العهد يتبرع بـ 100 مليون ريال
محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز: السعودية تنعي والدة نائب أمير الرياض
سبب اختيار المملكة للون البنفسجي لسجاد مراسم استقبال ضيوفها

أفادت تقارير صحفية بريطانية، برغبة الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل بالعودة مرة أخرى للحياة الملكية التي تركاها بمحض إراداتهما في مطلع العام الجاري 2020.

الأمير هاري وزوجته ميغان يرغبان في العودة للحياة الملكية

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إلى أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد عبرا عن رغبتهما في إعادة النظر بخصوص الاتفاق الذي تم إبرامه تحت اسم "MEXIT" والذي مدته 12 شهراً بخصوص موافقة الملكة إليزابيث الثانية على انسحابهما من الحياة الملكية، لتأمين اتفاق دائم لصالحهما يسمح لهما بالاستمرار بالانتماء إلى العائلة المالكة والحصول على معاملة أفراد العائلة المالكة غير الممثلين لحكومة الملكة مع الاستمرار في الإقامة في الولايات المتحدة.

ونوهت الصحيفة عبر التقرير ذاته، إلى إنه من المقرر أن يتحدث الأمير هاري وزجته ميغان وجهاً لوجه مع الملكة إليزابيث الثانية خلال زيارتهما للملكة المتحدة؛ لإقناعها بإعادة النظر في الاتفاق الذي أقرته سابقًا، بخلاف وجود مكالمات جمعت الشقيقين هاري وويليام ووالدهما الأمير تشارلز بشأن التفاوض حول العودة إلى الحياة الملكية.

من جانبه، قال المؤرخ الملكي أندرو مورتون، إن هاري وميغان يرغبان في العودة إلى المملكة المتحدة في العام المقبل، ويخططان  للقيام بذلك فور انتهاء أزمة جائحة كورونا:"كما يرغبان في الاحتفال بعيد الملكة إليزابيت الثانية في عامها الـ 95 في شهر أبريل المقبل 2021، وكذلك الاحتفال بعيد ميلاد المئة لدوقة إدنبرة، ومراسم إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا في مطلع شهر يوليو المقبل".

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يوقعان مع سبوتيفاي Spotify

وكان الأمير هاري قد وقع هو وزوجته ميغان ماركل، بصفتهما مالكا شركة آرتشويل أوديو Archewell Audio، وهي شركة إنتاج صوتية جديدة أولية، عقد شراكة لعدة سنوات، اليوم الثلاثاء، مع نظيرتهم السويدية سبوتيفاي Spotify.

ولم تكشف شركة سبوتيفاي Spotify أو الأمير هاري وزجته ميغان قيمة الصفقة، ولكن أشارت الشركة السويدية عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن المدونة الصوتية الأولى ستكون حلقة خاصة بأعياد نهاية العام الجاري 2020 ستُبث في الأسابيع المقبلة وتتضمن قصصاً عن الأمل والتعاطف مع ضيوف ملهمين للاحتفال بالسنة الجديدة"سيستضيفان وينتجان بودكاست يبني المجتمع من خلال الخبرة المشتركة والسرد والقيم".

المسؤولة عن المضامين في سبوتيفاي Spotify، دون أوستروف، أشارت إلى أن الزوجين المقيمين في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تكمن قوة صوتيهما في كونهما مواطنين عالميين، مضيفة: "الزوجان سيسعيان إلى إسماع أصوات الفئات المهمشة".

وقال الأمير هاري وزوجته ميغان، عبر بيان رسمي صادر عنهما:"ما نحبه في المدونات الصوتية هو أنها تذكّرنا جميعاً بأن نكرّس وقتاً للإصغاء الفعلي والتواصل من دون إلهاء ومع تحديات 2020، بات لهذا الأمر أهمية أكثر من أي وقت مضى، لأننا عندما نصغي لبعضنا ونسمع قصص بعضنا البعض، فإن ذلك يذكّرنا بمدى الترابط بيننا".

الأمير هاري وميغان يوقعان عقداً مع نيتفليكس Netflix

وتأتي شراكة الأمير هاري وزوجته ميغان مع سبوتيفاي Spotify، بعدما وقعا عقدًا في سبتمبر الماضي مع منصة نيتفليكس Netflix ـ المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب ـ متعدد السنوات مع المنصة، لإنتاج أنواع مختلفة من البرامج.

وقال الأمير هاري وزوجته ميغان، عبر بيان صادر عنهما حينها:"سينصب تركيزنا على إنشاء محتوى ينقل المعلومات ولكنه يمنح الأمل أيضًا، وبصفتنا آباء جددًا، فإن جعل البرامج العائلية الملهمة أمر مهم أيضًا بالنسبة لنا".

الأمير هاري وزوجته ميغان يتنازلان عن مهامهما الملكية

وأعلن دوق ودوقة سسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان، مطلع العام الجاري 2020، تنازلهما عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل لتحقيق الاستقلال المالي.