الأوساط العلمية تكشف احتمالية تحقق نظرية ألبرت آينشتاين!

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2016
الأوساط العلمية تكشف احتمالية تحقق نظرية ألبرت آينشتاين!
مقالات ذات صلة
ماذا تعرف عن آلبرت آينشتاين
غضب عارم في الأوساط التعليمية بسبب إطالة اليوم الدراسي
ألبرت أينشتاين: فشل في بداية حياته ثم أصبح من أعظم العلماء في التاريخ

نشر عالم الفضاء الشهير لورنس كروس في جامعة "أريزونا" الأمريكية، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مفادها بأنه تم التأكد من المعلومات الأخيرة من مصادر مستقلة بأن علماء الفيزياء توصلوا إلى رصد موجات الجاذبية والتي تعد ركناً أساسياً في نظرية "النسبية العامة" للعالم ألبرت آينشتاين

الأوساط العلمية تكشف احتمالية تحقق نظرية ألبرت آينشتاين!

وقد ذكر العلماء بأنه في حالة ثبوت هذه المعلومات، ستكون واحدة من أهم الاكتشافات العلمية في العصر الحديث. وقد كان هذا الخبر كافياً لإطلاق علماء الفيزياء التكهنات في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: منظمة سيرن للأبحاث النووية تعلن عن خبر مهول لإمكانية اكتشاف جسيم جديد!

وقد بدأ الأمر قبل عدة أشهر عندما قام العلماء في مرصد "ليغو LIGO" الأمريكي والذي يرصد موجات الجاذبية، بنشر مقال علمي حول اكتشاف جديد في هذا المجال. 

وقبل مئة عام، توصل العالم ألبرت آينشتاين إلى أن جاذبية المادة تؤدي إلى ما يسمى بـ "الزمكان" والذي يعني "الكون بأبعاده الأربعة" وهم الطول والعرض والعمق والزمان. وهذا ما يعكف على دراسته العلماء في المراصد الأمريكية بالبحث عن أدلة لوجود التموجات التي أُطلق عليها اسم "موجات الجاذبية". 

ومن المعروف عن تلك الموجات بأنها ضعيفة جداً إلا أنها تتحرك بسرعة الضوء، وإذا استطاع العلماء إثبات وجودها، ستكون نظرية آينشتاين قد اكتملت، والتي ستفتح الباب لدراسات أعمق للكون وتحليل الثقوب السوداء وغيرها. 

للمزيد: 

أويسس 500 تعقد مؤتمراً صحفياً حول مشاريع تكنولوجيا الفضاء
بالصور.. 5 أفكار من الخيال العلمي تتحول إلى حقيقة
طفلة بريطانية تتغلب على أينشتاين وهوكينج بمعدل ذكائها الخارق