الإمارات تمهل الأشخاص المنتهية تأشيراتهم 5 أيام لترك البلاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2020
الإمارات تمهل الأشخاص المنتهية تأشيراتهم 5 أيام لترك البلاد
مقالات ذات صلة
منح تجار دبي حق رفض دخول المخالفين للإجراءات الاحترازية متاجرهم
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات
فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020

أمهلت دولة الإمارات العربية المتحدة من انتهت صلاحية تأشيراتهم 5 أيام حتى يوم 11 سبتمبر الحالي لمغادرة البلاد.

ماذا نعرف عن مهلة الخمس أيام؟

وتعد تلك هي المهلة الإضافية التي أعطتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لحاملي تأشيرات الدخول سواء للزيارة أو للسياحة، والمنتهية تأشيراتهم بعد الأول من مارس الماضي.

ودعت الهيئة الزائرين الذين انتهت تأشيراتهم إلى ترك الدولة، إذا لم يستطيعوا من تغيير وضعهم القانوني.

غرامة للمخالفين لقرار المغادرة 

وستغرم الهيئة المخالفين للمهلة المحددة بمقدار غرامة عن كل يوم يتأخرون فيه بعد 11 سبتمبر عن ترك الدولة؛ حيث أوضحت الهيئة أن على كل حاملي تأشيرات الدخول المنتهية توفيق وضعهم قبل ترك البلاد، في إطار المهلة المحددة لهم، كي يمكن الترحيب بهم مرة أخرى لزيارة الإمارات.

كم كانت مدة المهلة؟

وكانت قد منحت الهيئة حاملي تأشيرات الدخول التي انتهت صلاحيتها، مهلة إضافية من 11 أغسطس إلى 11 سبتمبر، كي يستطيعوا المغادرة بعد توفيق وضعهم، كما أعفتهم من كل الغرامات التي كانت مقررة قبل اتخاذ قرار منحهم مهلة شهر.

وكانت حكومة الإمارات في يوليو الفائت، قد لغت قرارها الذي اعتبر تأشيرات الدخول للموجودين داخل الدولة صالحة حتى نهاية العام حال كان تاريخ انتهاء صلاحيتها الأول من مارس، وذلك لمن لا يستطيع السفر بسبب جائحة كورونا وتعليق الطيران. 

والقرارات التي اتخذتها الإمارات، تتوائم مع العود التدريجي للحياة بشكل شبه طبيعي في كل القطاعات، واستئناف خدمات التأشيرات.

ماذا عن مهلة 17 نوفمبر؟

وتنتهي في 17 نوفمبر المهلة الأخرى التي مُنحت من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات للمخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، بشرط أن تكون المخالفة قد وقعت قبل الأول من مارس، مع إعفائهم من الغرامات المترتبة بشرط أن يغادروا البلاد في 17 نوفمبر.

كيف تنهي إجراءات مغادرتك الإمارات دون أن تتجاوز المهلة؟

ويتعين على المخالف ممن مُنح المهلة، أن ينهي إجراءات مغادرته البلاد في 3 خطوات، وهي تأمين جواز السفر، وتأمين التذكرة، والوصول قبل موعد رحلة الطيران بمدة كافية.

 10 سبتمبر موعدًا لتجديد الإقامة

وسيكون 10 سبتمبر أي قبل يوم من انتهاء مهلة الخمسة أيام، متاحًا التقدم بطلبات تجديد تأشيرات الإقامة والهوية التي انتهت في يونيو.

ماذا فعلت حكومة الإمارات في تعديلات قانون التأشيرات؟

وفي يوليو الماضي، قررت حكومة الإمارات تعديل بعض أحكام تأشيرات الإقامة والدخول، إذ لا يتم تحصيل أية غرامات مالية عن فترة الإعفاء من شهر مارس إلى 11 يوليو، وهي الفترة السابقة على إصدار القرار.