التغلب على مخاوف الذهاب إلى الصالات الرياضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 30 أغسطس 2021
التغلب على مخاوف الذهاب إلى الصالات الرياضية
مقالات ذات صلة
4 قواعد قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية
نصائح للتغلب على مخاوف تغيير عملك
5 طرق لتنشئة الابن للتغلب على مخاوفه

هل تحلم بجسم رشيق وبتحسين صحتك ولياقتك البدنية؟

هل شعرت بالخوف من الذهاب إلى الصالات الرياضية؟ هل قمت بالتسجيل في صالة رياضية وذهبت مرة واحدة أو أكثر ثم توقفت عن الذهاب نهائيا؟

حسناً، لا تحزن ولا تغضب من نفسك، لست وحدك من تعاني من الخوف، فلطالما كان الخوف من أهم الأسباب التي تمنعنا عن القيام بما نحلم.

هذا المقال يقدم لك أمثلة لبعض المخاوف التي تراودك، والنصائح للتغلب عليها.

المظهر الغير مناسب

أكثر ما يهم هو ارتداء الملابس المريحة التي تتيح لك التحرك بسهولة بدون تعطيل تمريناتك الرياضية، ويمكنك إضافة بعض من لمساتك وذوقك.

الفشل في أداء التمارين واستخدام الأجهزة      

يمكنك الاستعانة بمدرب شخصي لمتابعة تدريبك. أو قم بتحميل أحد التطبيقات الرياضية على هاتفك الشخصي والتي تساعدك على تصميم البرنامج الرياضي المناسب لك. كما يمكنك معرفة المزيد عن الأجهزة والتمرينات الرياضية عن طريق القراءة أو مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت وأيضاً استشارة اللاعبين الآخرين.

ازدحام الصالة الرياضية

غالبا ما تكون الفترة الصباحية أقل ازدحاماً من الفترة المسائية. لذا يمكنك الذهاب في وقت مبكر، إذا كان مناسباً لك. أو يمكنك تجربة الذهاب في مواعيد مختلفة أثناء اليوم حتى تشعر بالارتياح ويمكن أن يكون ذلك علاجاً نافعا لهذه المخاوف مع اعتياد الآخرين وتواجدهم.

الإصابات

هل تعلم أن نسبة احتمال تعرضك للإصابة في الصالات الرياضية هي نفسها أثناء ممارستك لأي عمل آخر. و تذكر أن التزامك بجدولك الرياضي وممارستك للتمرينات بصورة صحيحة تحميك من التعرض للإصابات.

نظرات الآخرين

لا تقلق كثيراً من نظرات الآخرين لك، فجميع رواد الصالات الرياضية لديهم نفس شعورك بالقلق. لذا فإن أفضل تصرف هو أن يقوم كل لاعب بالتركيز على تمريناته ولا ينتبه لأحد. وهذا لا يعني بالطبع تجاهل اللاعبين الآخرين. كن ودوداً مع الجميع، ذلك يساعد في الاستمتاع بالوقت الذي تمضيه.

الجراثيم وانتقال العدوى

اجلب معك المعقمات والمطهرات الخاصة بك لاستخدامها بعد الانتهاء من كل تمرين. كما يمكنك وضع المناديل المعقمة على الأماكن والأجهزة التي تستخدمها. ولا تنس منشفتك وزجاجة المياه الخاصة بك.