الجوازات السعودية تضيف خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
الجوازات السعودية تضيف خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين
مقالات ذات صلة
أمريكا تفرض على مواطني دول عربية إيداع كفالة بآلاف الدولارات لزيارتها
موعد انطلاق فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" في دبي
ماذا ينسى الركاب في سيارات الأجرة في دبي؟

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن خدمة جديدة للمقيمين توفر لهم إمكانية تجديد الإقامة وكذلك تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً وهم خارج المملكة.

الجوازات السعودية تتيح للمقيمين تجديد الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن العميد خالد بن حمد الصيخان، مساعد مدير عام الجوازات للشؤون التقنية، فإن الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً عبر منصات أبشر أفراد وأبشر أعمال ومقيم، ستمكن كلا من المواطنين والمقيمين من إنجاز المزيد من الخدمات إلكترونياً، دون أن يحتاجوا إلى مراجعة الجوازات.

وقال العميد الصيخان أن أبرز الخدمات الجديدة تتمثل في إمكانية تجديد إقامة المقيمين المتواجدين خارج المملكة وذلك عبر أبشر صاحب العمل، مشيراً إلى أنه كان من المستحيل تنفيذ هذا في السابق.

وأوضح أن المواطن كان يقوم في السابق بمراجعة الجوازات للخدمات التي يحتاجها لأبنائه دون الـ 15 عاماً ولا يحملون هويات وطنية، أما حالياً، فيستطيع المواطن الدخول عبر حسابه في أبشر ليقوم بإنجاز الخدمة بسهولة.

وأضاف مساعد مدير عام الجوازات للشؤون التقنية أنه بالنسبة للمقيمين الموجودين خارج المملكة حالياً، فبإمكانهم تمديد تأشيرات الخروج والعودة إلكترونياً عبر أبشر، لافتاً إلى أنه سابقاً كان يحتاج المقيم إلى مراجعة الجوازات والخارجية وقنصليات المملكة في الخارج.

وذكرت التقارير أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى تسهيل إنجاز خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين باستخدام الوسائل الإلكترونية.

الجوازات السعودية تعلن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

وكانت إدارة الجوازات السعودية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي آلياً ومن دون مقابل مادي.

وأوضحت الجوازات السعودية أن مهلة إصدار تأشيرة الخروج النهائي من المملكة من دون مقابل مادي، ممتدة إلى 31 أكتوبر الجاري.

كما لفتت إلى أن المستفيدين من ذلك القرارهم من لم يستفيدوا من تأشيراتهم التي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن التعليمات تشترط سريان التأشيرة وهوية مقيم مع وجود وثيقة معتمدة لفحص pcr سلبي مدته 72 ساعة قبل الدخول للمملكة.