الدوري الإسباني: رقم سلبي لميسي ابتعد عنه لسنوات وترتيب صادم لبرشلونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
الدوري الإسباني: رقم سلبي لميسي ابتعد عنه لسنوات وترتيب صادم لبرشلونة
مقالات ذات صلة
بشرى سارة لجماهير النصر قبل الكلاسيكو السعودي أمام الاتحاد
الاتحاد التشيكي لكرة القدم يُشكك في إنجاز كريستيانو رونالدو التاريخي
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة

يبدو أن الحظ ليس مبتسماً لفريق برشلونة هذا الموسم في الدوري الإسباني، حيث تعثر النادي الكتالوني مجدداً، وضاعت منه نقاط ثمينة، في رحلة البحث عن البطولة التي ضاعت منه الموسم الماضي.

ترتيب صادم لبرشلونة في الدوري الإسباني

حيث فشل برشلونة في التفوق على منافسه ديبورتيفو ألافيس في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، ليقع في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليحصد بها نقطة وحيدة، لم تساعد مركزه كثيراً في الليغا.

فالفريق الكتالوني يحتل حالياً المركز الـ 12 في ترتيب الدور الإسباني بعد نهاية مباريات الجولة الثامنة، حيث يملك في رصيده 8 نقاط فقط، جمعها من 6 مباريات خاضها حتى الآن، فيما يتبقى له لقاءان مؤجلان.

واستطاع برشلونة تحقيق الفوز في مباراتين فقط من المباريات الـ 6 التي خاضها، وتعرض للخسارة مرتين أيضاً، ووقع في فخ التعادل مرتين، وسجل لاعبوه 10 أهداف، واستقبلت شباكه 6 أهداف.

ميسي يحقق رقماً سلبياً لم يحققه منذ سنوات

ولا تعد هذه النتائج من ضمن الأسوأ في تاريخ مشاركات برشلونة في الدوري الإسباني فقط، بل وتعتبر من بين الأكثر سوءاً أيضاً بالنسبة لقائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فرغم أنه خاض مباراة فريقه ضد ألافيس كاملة، إلا أن ميسي فشل في هز شباك الفريق المنافس، لتكون هذه هي المباراة الخامسة على التوالي في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم التي يفشل فيها اللاعب الأرجنتيني في تسجيل أي هدف.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن صيام ميسي التهديفي لـ 5 مباريات متتالية أو أكثر في الليغا يعتبر رقماً سلبياً ابتعد عنه اللاعب الأرجنتيني لمدة 7 سنوات كاملة.

وأوضحت أن المرة الأخيرة التي تعرض فيما ميسي لموقف شبيه بهذا تعود إلى موسم 2013-2014، حيث فشل وقتها في تسجيل أهد هدف بداية من الجولة 9 وحتى الجولة 13، ثم تغيب لمدة 5 مباريات أخرى بسبب الإصابة، وعند عودته، استمر صيامه عن التهديف لـ 3 مباريات أخرى، من الجولة 19 وحتى الجولة 21.

وقد سجل النجم الأرجنتيني هدفه الوحيد حتى الآن في الموسم الحالي من الليغا في مباراة الجولة الأولى أمام فياريال من ركلة جزاء.

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الثامنة

وفي سياق متصل، فقد استطاع نادي ريال سوسيداد تحقيق فوزه الرابع على التوالي في مسابقة الدوري الإسباني، بعد تغلبه على سيلتا فيفو بنتيجة 4-1، ليتصدر ترتيب الليغا في ختام الأسبوع الثامن من منافساتها.

وبهذا الفوز، رفع سوسيداد رصيده إلى 17 نقطة، احتل بها صدارة ترتيب الدوري الإسباني، متفوقاً بنقطة وحيدة عن الوصيف، ريال مدريد، الذي مازال تتبقى له مباراة مؤجلة.

وجاء ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام مباريات الجولة الثامنة كالآتي:

  1. ريال سوسيداد 17 نقطة
  2. ريال مدريد 16 نقاط
  3. أتلتيكو مدريد 14 نقطة
  4. قادش 14 نقطة
  5. غرناطة 13 نقطة
  6. فياريال 12 نقطة
  7. إلتشي 10 نقاط
  8. خيتافي 10 نقاط
  9. أوساسونا 10 نقاط
  10. أتلتيك بيلباو 9 نقاط
  11. ريال بيتيس 9 نقاط
  12. برشلونة 8 نقاط
  13. ديبورتيفو ألافيس 8 نقاط
  14. إيبار 8 نقاط
  15. إشبيلية 7 نقاط
  16. فالنسيا 7 نقاط
  17. سيلتا فيجو 6 نقاط
  18. هويسكا 5 نقاط
  19. ليفانتي 4 نقاط
  20. بلد الوليد 3 نقاط