رقم سلبي لميسي في المونديال.. ولكن قد يكون "فأل حسن" للفوز بكأس العالم

أصبح ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ثاني أكثر لاعب يهدر ركلات جزاء في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
رقم سلبي لميسي في المونديال.. ولكن قد يكون "فأل حسن" للفوز بكأس العالم

أصبح ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ثاني أكثر لاعب يهدر ركلات جزاء في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد نجم غانا السابق أسامواه جيان، الذي أهدر ركلتين من 4 ركلات جزاء احتسبت لصالح منتخب بلاده.

ولكن الرقم السلبي قد يكون "فأل حسن" لصالح نجم منتخب الأرجنتين الذي يسعى للفوز ببطولة كأس العالم قبل نهاية مشواره الكروي الأسطوري، حيث ربطت الإحصائيات السابقة للأرجنتين في المونديال بين إهدار ركلات الجزاء والفوز بكأس العالم، الذي حصل عليه راقصي التانجو مرتين عام 1978، وعام 1986.
ففي مونديال 1978، أهدر ماريو كيمبس ركلة جزاء للأرجنتين في المباراة الثالثة بالمونديال وفي النهاية فازوا بكأس العالم، وفي مونديال 1986، أهدر دييجو مارادونا ركلة جزاء للأرجنتين في المباراة الثالثة، ومجددا فازت الأرجنتين بكأس العالم، وفي مونديال 2022، أهدر ميسي ركلة جزاء للأرجنتين في المباراة الثالثة، فهل يفوز بكأس العالم؟.

ووفقا للإحصائيات أهدر ميسي ركلتي جزاء من 3 ركلات لعبها في كأس العالم، دون احتساب الضربات الترجيحية، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من ركلات الترجيح التي أضاعها لاعب منذ عام 1966 على الأقل، حيث سبق وأهدر ركلة جزاء في مباراة الأرجنتين وأيسلندا خلال مونديال 2018.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ16 من المونديال بعد الفوز على منتخب بولندا، وحصلت الأرجنتين على 6 نقاط من فوزين على المكسيك وبولندا وخسارة أمام السعودية.

وقال ميسي، عقب مباراة بولندا: "غضبت بعد إضاعة ركلة الجزاء، ولكن الفريق أظهر رد فعل قوي وإصرار على الفوز".

وسيلعب منتخب الأرجنتين أمام منتخب أستراليا يوم السبت المقبل في دور الـ16 من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وأكد ميسي على صعوبة مواجهة أستراليا، مشيرا إلى أن منتخب الأرجنتين يرغب في تحقيق الفوز لاستكمال مسيرته في المونديال.

ورفع ميسي رصيد مشاركاته في كأس العالم إلى 22 مباراة متجاوزا رقم الأسطورة الأرجنتينية مارادونا صاحب الـ21 مباراة، ويتبقى له 3 مباريات لمعادلة رقم لوثر ماتيوس الذي لعب 25 مباراة في المونديال مع منتخب ألمانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة