برشلونة مُهدد بالإفلاس

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
برشلونة مُهدد بالإفلاس
مقالات ذات صلة
بشرى سارة لجماهير النصر قبل الكلاسيكو السعودي أمام الاتحاد
الاتحاد التشيكي لكرة القدم يُشكك في إنجاز كريستيانو رونالدو التاريخي
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة

أفادت تقارير صحفية إسبانية، بأن النادي الكتالوني في بلادها، برشلونة على وشك إعلان إفلاسه خلال الأيام القليلة المقبلة إذا لم ينجح في تخفيض رواتب لاعبيه بقيمة 190 مليون يورو، بحلول يوم الخميس المقبل.

برشلونة مُهدد بالإفلاس

صحيفة "أس" الإسبانية، أشارت في تقريرها إلى وجود مفاوضات خلال الفترة الجارية بين محامين ممثلين عن النادي وآخرين ممثلين عن لاعبي فريق الكرة؛ لبحث فكرة تخفيض رواتبهم في الأيام المقبلة.

الصحيفة الإسانية ذاتها، أشارت إلى أن برشلونة يُسابق الزمن لتخفيض نسبة 30% من رواتب اللاعبين بحلول يوم الخميس المقبل لتجنب خطر الإفلاس بصورة رسمية في شهر يناير المقبل.

رئيس برشلونة يُعلق على تهديد النادي بالإفلاس

ومن جانبه قال الرئيس المؤقت لنادي برشلونة، كارليس توسكيت، في تصريحات صحفية له: "قلقنا الرئيسي في برشلونة هو موقف النادي المالي، لقد أضرت جائحة فيروس كورونا ببرشلونة بشكل كبير".

وأضاف الرئيس المؤقت لنادي برشلونة: "النادي يعتمد بشكل رئيسي على السياحة، وكل الدخل القادم من هذا القطاع حرمنا منه الآن، الوضع غير مريح أبداً".

استقالة جوسيب ماريا بارتوميو من رئاسة برشلونة

وكان رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، قد أعلن استقالته من رئاسة النادي الأسبوع الماضي، بعد الخلافات الماضية بينه وبين قائد الفريق ليونيل ميسي.

التقارير الصحيفة ذاتها، أشارت إلى أن عقد ليونيل ميسي مع برشلونة يمُثل ماوصفته بـ "العبء الأكبر" لبرشلونة مادياً؛ لكون راتبه السنوي مرتفع فيتجاوز الـ30 مليون يورو، كما أن عدم تجديد عقده مع الفريق سيُجبر النادي على دفع مبلغ ضخم مكافأة لخدمته.

برشلونة يتعادل مع ألافيس

وكان برشلونة قد سقط في فخ التعادل مع نظيره ألافيس، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

وبعد تعادله مع ألافيس رفع برشلونة رصيده إلى النقطة 8 في المركز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري الإسباني بعد خوضه 6 مباريات بفارق الأهداف عن ألافيس صاحب المركز الـ 13 الذي خاض 8 مباريات.