الدوري الإسباني: موعد مباراتي حسم اللقب والسيناريوهات المحتملة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
الدوري الإسباني: موعد مباراتي حسم اللقب والسيناريوهات المحتملة

تتبقى جولة واحدة على نهاية الدوري الإسباني الذي لم يُحسم بعد في واحدة من المرات القليلة التي نصل فيها إلى الجولة الأخيرة من الليجا الإسبانية ولا نعرف بطلها، بعدما انحصرت المنافسة على اللقب بين قطبي العاصمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وسيلعب كل منهما اليوم مباراة الموسم بالنسبة له، حيث ستُعلن ليلة الحسم عن أحدهم بطل لإسبانيا والآخر سيخرج بموسم صفري خالي من أي بطولات.

موعد مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني

سيستضيف ريال مدريد الليلة على ملعبه ألفريد ودي ستيفانو نظيره فياريال ضمن مواجهات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني لموسم 2020/2021، وستُعقد المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، ويطمع أن يخرج من هذه المباراة وهو مُتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي.

 ويدخل ريال مدريد المباراة وهو محتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة من 37 مباراة، حيث فاز في 24 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، بينما خسر في 4 مباريات فقط هذا الموسم، كما نجح لاعبيه في إحراز 65 هدف واستقبلت شباكه 27 هدف كثاني أقوى خط دفاع في البطولة.

أما فياريال فيدخل المباراة مُحارباً على الفوز أملاً في أن يصعد إلى مركز مؤهل للدوري الأوروبي، حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 58 نقط وهو نفس عدد ريال بيتيس صاحب المركز السادس وأقل بنقطة من ريال سويداد صاحب المركز الخامس وهما المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي، لذا سيسعى فياريال للفوز بكل قوته ليضمن التأهل في حال تعثر أحد الفريقين.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص حدد لجنة مسابقات الليجا الإسبانية موعد مباراة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد على ملعب الأخير أيضاً اليوم في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة بتوقيت القاهر، والثامنة بتوقيت أبوظبي، ويدخل الروخي بلانكوس المباراة بالحظوظ الأكبر في نيل لقب الدوري الإسباني الغائب عن أبناء سيموني منذ سنوات.

ويتربع أتلتيكو مدريد على عرش صدارة الدوري الإسباني برصيد 83 نقطة من 37 مباراة، حيث حقق الفوز في 25 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، بينما هُزم في 4 مباريات فقط وهو أقل عدد هزائم لفريق في الليجا هذا الموسم بالتساوي مع ريال مدريد، كما أن دفاع أتلتيكو مدريد أقوى دفاع في الدوري حيث استقبل فقط 24 هدفاً، فيما سجل لاعبيه 65 هدفاً.

أما بلد الوليد فيدخل المباراة بدافع الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده حتى الجولة الأخيرة، حيث يحتل الفريق الأندلسي المركز القبل الأخير برصيد 31 نقطة ويحتاج للفوز للصعود إلى المركز الـ 17 ليضمن البقاء شرط أن يخسر هويسكا صاحب المركز الـ 17 مباراته.

فرص حصول ريال مدريد على الدوري الإسباني

ستكون قلوب لاعبي وجماهير ريال مدريد مُقسمة ما بين ملعبهم وملعب بلد الوليد حيث تُقام مباراة منافسهم الوحيد على اللقب أتلتيكو مدريد، حيث يحتاج الريال للفوز بالدوري الإسباني حسم مباراته بالفوز ولا شيء غيره مع تعثر أتلتيكو سواء بالخسارة حيث سيفوز الملكي في هذه الحالة بفارق نقطة أو بالتعادل والذي سوف يُهدي ريال مدريد اللقب بفضل انتصاره على أتلتيكو في المواجهات المباشرة.

فرص حصول أتلتيكو مدريد على الدوري الإسباني

يحتاج أتلتيكو مدريد اليوم إلى الفوز بأي نتيجة لحسم لقب الدوري بشكلٍ رسمي دون النظر إلى نتيجة مباراة ريال مدريد، أما في حالة التعادل أو الخسارة فسوف يكون بحاجة إلى تعادل حامل لقب النسخة السابقة ريال مدريد أو خسارته لتضمن كتيبة سيموني التتويج.

وكانت المواجهات المباشرة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد هذا الموسم حُسمت بفوز ريال مدريد في مباراة الدور الأول بنتيجة هدفين للاشيء، فيما انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة