السيطرة على حريق في بناية بالمعمورة الإماراتية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أغسطس 2020
السيطرة على حريق في بناية بالمعمورة الإماراتية
مقالات ذات صلة
من الكتاتيب إلى الدراسة عن بٌعد: رحلة التعليم في الإمارات
في سلام واطمئنان: يمام فزاع يستعد للطيران
في يوم المرأة الإماراتية: حقائق ذهبية عن سند الوطن

شب حريق في بناية سكنية مكونة من 12 طابقاً في منطقة المعمورة في إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، مساء يوم الجمعة.

فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق بناية المعمورة:

وعلى الفور تحركت فرق الدفاع المدني في أبو ظبي إلى مكان الحريق، حيث استطاعت السيطرة على الحريق، مع وقوع إصابات اختناق تم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

السيطرة على حريق في بناية بالمعمورة الإماراتية
بلاغ بشأن حريق في بناية بمنطقة المعمورة:

وقد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات في أبو ظبي بشأن اندلاع حريق في بناية بمنطقة المعمورة، لذا على الفور تحركت فرق الدفاع المدني ومديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبو ظبي؛ لمباشرة مهامها من أجل إخماد الحريق.

تفاصيل حريق بناية في منطقة المعمورة:

وتبين أن هناك حريق شب في شقة سكنية في البناية بالطابق السابع، وهذا ما حالته جهود عناصر الدفاع المدني دون امتداد هذا الحريق إلى الشقق السكنية والبنايات المجاورة، كما تم إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وما تزال عمليات التبريد مستمرة.

حريق آخر في الإمارات:

وكانت شهدت الإمارات العربية المتحدة حريق آخر في منتصف هذا الأسبوع،  حيث شهدت إمارة عجمان حريق في سوق شعبي في المنطقة الصناعية الجديدة. وعلى الفور استطاعت فرق الدفاع المدني في الإمارة والإطفاء التعامل مع الحريق على الفور، حيث نجحوا بمساعدة قوات الحماية المدنية من إمارات دبي والشارقة وأم القيوين في السيطرة على الحريق، بدون خسائر في الأرواح أو إصابات.

وكان سوق عجمان الشعبي مغلق منذ 4 أشهر؛ نظراً للإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها في الإمارات العربية المتحدة، للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يذكر أن الوطن العربي بشكل خاص فجع بالعديد من الحرائق والانفجارات خلال الأسبوع الجاري من شهر أغسطس، كان أصعبها انفجار بيروت، الذي أدى إلى مصرع العشرات وإصابات المئات كذلك فقدان أعداد من المواطنين في هذا الانفجار الهائل، كما حدث انفجار ثانِ خلال عام في محطة قطار الحرمين في مدينة جدة السعودية أيضاً.