الشيخ محمد بن راشد في زيارة للجناح التركي بـ إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
الشيخ محمد بن راشد في زيارة للجناح التركي بـ إكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يزور إكسبو دبي 2020
رحلة في جناح السعودية "المذهل" بـ إكسبو 2020 دبي
زيارة الشيخ محمد بن راشد لجناحي ليتوانيا والسويد في إكسبو 2020

واصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي زياراته لأجنحة الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.

وتوجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالزيارة إلى الجناح التركي الذي يشارك في إكسبو 2020 دبي، ليتفقد مجموعة من المنتجات والجوانب الطبيعية الموجودة في الجناح التركي.

كما تطرق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته لإكسبو 2020 دبي الجوانب الثقافية الموجودة في الجناح التركي.

ولا تعد هذه هي الزيارة الأولى للشيخ محمد بن راشد لأحد الأجنحة الخاصة بالدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي.

زيارة الشيخ محمد بن راشد لجناحي ليتوانيا والسويد في إكسبو 2020

وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي بالزيارة إلى جناح ليتوانيا في إكسبو 2020 دبي، كما التقى برئيسة وزراء جمهورية ليتوانيا أنغريدا سيمونيتي.

وشهد لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسيدة أنغريندا سيمونيتي رئيسة وزراء ليتوانيا العديد من الأحاديث المختلفة حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما تناولت النقاشات بين الشيخ محمد بن راشد ورئيسة وزراء ليتوانيا سبل دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين نحو مرحلة جديدة تحقق المصالح المشتركة.

مجالات التعاون بين الإمارات وليتوانيا 

وتتنوع مجالات التعاون المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة بين الإمارات وليتوانيا ما بين التكنولوجيا المتقدمة والابتكار، وكذلك الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وعلوم الحياة وغيرها.

كما تفقد الشيخ محمد بن راشد جناح ليتوانيا والذي يقع في منطقة الاستدامة ويقدم فكرة عن أحدث التقنيات التكنولوجية التي تتفوق فيها ليتوانيا خاصة مجال تقنيات الليزر وغيرها من الحلول العصرية التي ابتكرتها هذه الدولة الأوروبية.

وتعتبر ليتوانيا من أهم وأكبر دول منطقة البلطيق شمال أوروبا، وتحتل مركزاً متميزاً على الصعيد العالمي الاقتصادي.

وتعمل ليتوانيا على التصدي للمزيد من التحديات في مجالات التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني وعلوم الحياة والعديد من القطاعات الأخرى التي تعتبر من أهم ملامح المستقبل.

وتجول الشيخ محمد بن راشد بجانب رئيسة الوزراء الليتوانية بين المعروضات التي يضمها الجناح الليتواني.

وتبرز معروضات الجناح الليتواني أهم المجالات التي تركز على تطويرها سواء المشروعات الصغيرة أو الناشئة الخاصة بمجالات التكنولوجيا المالية أو تكنولوجيا المعلومات وكذلك علوم الحياة بالإضافة إلى مجالات التجارة والاستثمار والأعمال.

وذلك بفضل سرعة ومحدودية الإجراءات الإدارية التي تمتاز بها مقارنة بغيرها من دول العالم، ما يسرع من عمليات اتخاذ القرار ويسهل تحويل الأفكار الإبداعية إلى حقيقة واقعة.

زيارة الشيخ محمد بن راشد لجناح السويد

ولم تتوقف زيارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جناح ليتوانيا فقط، بل امتدت إلى زيارة الجناح السويدي كذلك المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي.

وشاهد الشيخ محمد بن راشد عن قرب تجربة السويد في بناء المدن الذكية وكيفية تطوير الجيل المقبل من تقنيات السفر بالإضافة إلى العديد من الابتكارات العلمية المتقدمة.

كما استعرض الجناح السويدي للشيخ محمد بن راشد تجربة تطوير اقتصاد الدورة الحيوية وتشكيل الغابات والأشجار العملاقة والهضاب والمساحات الخضراء.

ووجه الشيخ محمد بن راشد شكره إلى الجناح السويدي بعد مشاهدته لعناصر الابتكار والثقافة والمعرفة في السويد.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن أمله في أن تكون المشاركة المتميزة في إكسبو 2020 دبي بمثابة المقدمة لمرحلة جديدة من التقارب سواء في مجال الاقتصاد أو الثقافة بين الإمارات والسويد.

كما أعلن الجناح السويدي في إكسبو 2020 دبي عن استضافة كريستر فوغليسانغ والذي يعد أول رائد فضاء للبلاد ينضم إلى وكالة الفضاء الأوروبية.

ويمتلك كريستر فوغليسانغ تاريخاً مذهلاً مع رحلات الفضاء إذ كان ضمن مهمتين لمكوك فضائي بالإضافة إلى خمس عمليات سير في الفضاء.

وجاءت استضافة كريستر فوغليسانغ ضمن أسبوع الفضاء إكسبو 2020 دبي.