العدل السعودية: آلية الحصول على المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يونيو 2020
العدل السعودية: آلية الحصول على المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

وجه وزير العدل السعودي، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإطلاق خدمة المواعيد الإلكترونية لكافة الراغبين في الاستفادة من الخدمات العدلية المقدمة في المرافق العدلية، وذلك من خلال التقديم عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

وزارة العدل السعودية تطلق خدمة المواعيد الإلكترونية

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن بيان لوزارة العدل السعودية، فلن يتمكن أي مستفيد من دخول أي مرفق عدلي، والذي يتضمن كل المحاكم وكتابات العدل والفروع، ما لم يحمل موعداً بتاريخ الحضور في نفس اليوم والوقت المحدد، لافتة إلى أن العمل في المرافق العدلية سيكون بداية من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 6:30 مساء.

خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

وأشارت الوزارة إلى أن المواعيد الإلكترونية تضمن تقديم الخدمات العدلية وفقاً لأعلى معايير الاشتراطات والإجراءات الاحترازية، موضحة أنه سيتم تنظيم عملية الحضور للمقرات العدلية بحيث يُتاح للمستفيدين طلب موعد إلكتروني للدخول إلى أي مرفق عدلي عبر بوابة ناجز.

وأضافت أن المستفيدين بإمكانهم الحصول على أكثر من 100 خدمة إلكترونية، سواء فيما يخص القضاء والمحاكم أو فيما يتعلق بالتوثيق وخدمات كتابات العدل، وذلك عبر بوابة ناجز، مشددة على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية عند زيارة المرفق العدل، والتي تتضمن ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي لمسافة متر ونصف، مع اتباع الإرشادات والتعليمات في المرفق العدلي.

آلية الحصول على موعد إلكتروني عبر بوابة ناجز

ويستطيع المستفيدين الحصول على موعد في أي مرفق عدلي من خلال الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية (عبر هذا الرابط) واختيار خدمة المواعيد ثم حجز موعد جديد.

وبعد تعبئة بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة، يحصل المستفيد على تذكرة إلكترونية أو باركود لا يحتاج إلى الطباعة، حيث يكتفي بإبرازه عن طريق جواله عند المرفق العدلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة