العناية باللحية: لماذا عليك استخدام زيت ما قبل الحلاقة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 20 فبراير 2021
العناية باللحية: لماذا عليك استخدام زيت ما قبل الحلاقة؟
مقالات ذات صلة
لماذا عليك اقتناء المحفظة ذات اللون البني؟
الثوب السعودي: كيف كان في الماضي وما التغيرات التي طرأت عليه؟
كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟

قد تمنحك الحلاقة بشكل يومي يداً ماهرة، لكنها ستؤدي أيضاً إلى تفاقم حالة العناية باللحية والبشرة، يمكن لأي رجل كان يحلق بانتظام لفترة طويلة أن يشهد على ذلك.

تميل الحلاقة المنتظمة إلى تجفيف البشرة وجعلها أكثر خشونة بمرور الوقت، كما أنها تجعل شعر لحيتك خشناً ويصعب التعامل معه، هذا هو المكان الذي يتدخل فيه زيت ما قبل الحلاقة ويجعل عملك أسهل.

أهمية زيت ما قبل الحلاقة

كما يوحي الاسم، من المفترض استخدام زيت ما قبل الحلاقة قبل عملية الحلاقة لأنه يقوم بما يلي:

  • يجهز لحيتك وشعر اللحية.
  • يضمن حصولك على حلاقة أنعم وبأقل جهد.
  • يرطب البشرة.
  • يحمي البشرة من آثار الصابون والحلاقة.
  • يساعد على انزلاق الشفرة بكل سلاسة.
  • يجنبك حروق الحلاقة.
  • حتى لو كنت تستعمل ماكينة الحلاقة، زيت الحلاقة يجعل العملية أسهل بكثير.

العناية باللحية: لماذا عليك استخدام زيت ما قبل الحلاقة؟

فوائد زيت ما قبل الحلاقة

زيت ما قبل اللحية هو شيء متعدد الوظائف للرجال

لا يرطب زيت ما قبل الحلاقة لحيتك فحسب، بل لبشرتك أيضاً. تهدف تركيبته المرطبة إلى تنعيم شعر اللحية وإعداده قبل الحلاقة، كلما كانت بشرتك ولحيتك أكثر نعومة، كانت الحلاقة أسهل. ضع الزيت قبل الحلاقة ببضع دقائق واتركه حتى تمتصه بشرتك ولحيتك جيداً.

زيت ما قبل الحلاقة يمنع حروق الحلاقة

يحتوي زيت ما قبل الحلاقة على خصائص مهدئة تساعد في منع حروق الحلاقة. إذا قمت بتدليك زيت ما قبل الحلاقة جيداً بما فيه الكفاية وتركته لفترة زمنية مناسبة، فسوف يرفع شعر اللحية عن السطح. يضمن ذلك تلامس بشرتك مع الشفرات بأقل قدر ممكن، مما يقلل بشكل كبير من حروق الحلاقة والتهيج.

العناية بالبشرة المتقدمة لمكافحة الشيخوخة

قد يعتقد المرء أن استخدام زيت ما قبل الحلاقة سيطيل من روتينك الصباحي، لكن هذا ليس هو الحال. تساعد الزيوت في انزلاق ماكينة الحلاقة بشكل أسرع وتوفر حلاقة ناعمة بمنتهى السهولة والراحة. ونتيجة لذلك، تحصل في النهاية على حلاقة ناعمة أسرع وأسهل من المعتاد.

إعادة تشغيل اللحية والعناية بالشعر

زيوت ما قبل الحلاقة ليست سوى مزيج من الزيوت الأساسية والفيتامينات المغذية. هذا يعني أنه يمكن أيضاً استخدام معظم زيوت ما قبل الحلاقة بعد الحلاقة أو حتى كزيوت للحية. بعد كل شيء، الغرض منه هو ترطيب وتنعيم اللحية العناية بالشعر، سواء كان ذلك للحلاقة أو التباهي.

زيت ما قبل الحلاقة ينظف وينعم

نتوءات الحلاقة ليست سوى شعر نامٍ يتجعد تحت سطح بشرتك، يمكن علاج ذلك بسهولة عن طريق التقشير المنتظم وترطيب المنطقة. يمكن أن تصبح البشرة الجافة متقشرة وخشنة، مما يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة. هذا أيضاً يجعل الحلاقة على النتوءات صعبة، سيساعدك استخدام زيت ما قبل الحلاقة في الحفاظ على ترطيب البشرة في جميع الأوقات، وبالتالي منع أي نوع من النتوءات والجروح.