الفيفا: الزمالك ممنوع من القيد بسبب مستحقات خالد بوطيب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،عن إيقاف قيد نادي الزمالك المصري لثلاث فترات انتقالات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2024
الفيفا: الزمالك ممنوع من القيد بسبب مستحقات خالد بوطيب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،عن إيقاف قيد نادي الزمالك المصري لثلاث فترات انتقالات، وذلك بسبب عدم سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق السابق.

إيقاف قيد نادي الزمالك

وفقا لقرار الفيفا يبدأ سريان قرار الإيقاف اعتبارًا من 24 أبريل 2024، وحتى يتم سداد الغرامة المستحقة للاعب بوطيب، وبحسب بيان "فيفا"، تم إدراج اسم الزمالك ضمن قائمة الأندية الممنوعة من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترات الانتقالات الثلاث المقبلة.

ويعود سبب الإيقاف إلى مخالفة الزمالك لقرارات "فيفا" حيث لم يلتزم النادي بسداد مستحقات اللاعب بوطيب، والتي حكمت بها المحكمة الدولية للنزاعات الرياضية "كاس"، وتبلغ قيمة الغرامة المستحقة للاعب بوطيب مليون و900 ألف دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار كفوائد تأخير.

الجدير بالذكر، أن نادي الزمالك يسعى حاليًا إلى سداد الغرامة المستحقة للاعب بوطيب من أجل رفع عقوبة الإيقاف عن النادي،  كما يجري النادي محادثات مع اللاعب للتوصل إلى حل ودي بشأن مستحقاته، وتجنب اللجوء إلى المحاكم مرة أخرى.

بيان رسمي من نادي الزمالك

وكان نادي الزمالك أعلن في بيان رسمي عن إيقاف قيد لاعبيه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم. يعود هذا القرار إلى المستحقات المتأخرة لصالح المهاجم المغربي خالد بوطيب.

وفي بيان رسمي، أفاد النادي بأنه تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى يتم سداد مستحقات اللاعب المغربي بوطيب، والتي تقدر بـ 2.4 مليون يورو.

وجاء في بيان نادي الزمالك: "تاريخ هذه القضية يعود إلى عام 2020، عندما قام اللاعب بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفسخ عقده من طرف النادي، وقد تولى المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي مهمة الدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي".

وتابع البيان: "يؤكد مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب على أنه سيعمل جاهدًا على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، ويشدد المجلس على أنه لن يدخر جهدًا أو وقتًا أو مالًا في التعامل مع هذه القضية، والخروج بما يرضي طموحات ورغبات جماهيره".

تعد هذه العقوبة بمثابة ضربة قوية لنادي الزمالك حيث ستمنعه من تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال فترات الانتقالات الثلاث المقبلة، مما قد يؤثر على نتائج الفريق في البطولات المحلية والقارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة