أزمة القيد مستمرة.. الزمالك يطلب من اتحاد الكرة مشاركة لاعبيه الجدد

مازالت أزمة قيد لاعبي الزمالك الجدد في قائمة الفريق مستمرة مع اتحاد كرة القدم المصري حتى الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
أزمة القيد مستمرة.. الزمالك يطلب من اتحاد الكرة مشاركة لاعبيه الجدد

ما زالت أزمة قيد لاعبي الزمالك الجدد في قائمة الفريق مستمرة مع اتحاد كرة القدم المصري حتى الآن.
ولم يحصل الزمالك على بطاقات لاعبيه المتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، والتي تمنحهم الحق في التواجد بمباريات الفريق خلال الموسم الجاري.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن نادي الزمالك خاطب اتحاد كرة القدم المصري لإصدار بطاقات اللاعبين الذين ضمهم في فترة الانتقالات الشتوية.

وخلال شهر يناير الجاري، تعاقد الزمالك مع المهاجم ناصر منسي قادما من نادي البنك الأهلي، ولاعب وسط أسوان أحمد بلحاج، كما تم قطع إعارة محمود شبانة لاعب الزمالك إلى نادي سموحة.

وأكد نادي الزمالك أحقيته في قيد لاعبيه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وطالب بعدم ربط القيد بمديونية الفريق لاتحاد الكرة المصري، حيث لم يصله خطاب رسمي بضرورة سداد المديونية قبل قيد اللاعبين الجدد.

كيف بدأت الأزمة؟.. وما هى حجة الزمالك؟

بدأت أزمة قيد لاعبي الزمالك عندما حاول النادي تسجيل لاعبيه لدى اتحاد كرة القدم المصري قبل نحو ساعة من غلق باب القيد في فترة الانتقالات الشتوية يوم 31 يناير 2023، ولكن اتحاد الكرة رفض قيد اللاعبين إلا بعد جدولة المديونية المستحقة على الزمالك.

وقال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، إن الزمالك طلب تسجيل ناصر منسي وأحمد بلحاج لأنهم لاعبين جدد وتعاقد معهم الزمالك من أندية أخرى، فيما تم قطع إعارة محمود شبانة الذي يتواجد على قائمة النادي بالفعل.

وأضاف أمير أن الزمالك حتى الآن يتعامل بحسن نية مع اتحاد الكرة المصري ولم يتهم أحدا بمنع قيد صفقاته، ولم يرد على البيانات التي أصدرها اتحاد الكرة حول أزمة القيد حتى لا تتحول القضية إلى خلافات شخصية.

وأوضح المشرف على الكرة بالزمالك أن نظام "TMS" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم مختص بانتقالات اللاعبين حول العالم، ويختلف عن نظام القيد الداخلي في الاتحادات المحلية لكرة القدم.

وأكد أمير أن الزمالك نجح في تسجيل ناصر منسي وأحمد بلحاج في التوقيت القانوني للقيد، وتم كتابة كلمة "معلق" بجوار أسمائهم، لذا فإن اتحاد الكرة مطالب بتسجيلهم رسميا وإصدار البطاقات الخاصة بهم ليشاركوا في المباريات.

وطالب المشرف على الكرة بالزمالك اتحاد الكرة باستكمال قيد لاعبي الزمالك مع إيقاف إصدار تصاريح اللعب حتى يتم جدولة المديونية المستحقة على نادي الزمالك.

وتابع أمير: "اتحاد الكرة المصري لا يمكنه رفض قيد اللاعبين، حيث طلبنا جدولة المديونية كما أن الاتحاد لم يخطرنا بضرورة سداد المديوينة قبل قيد اللاعبين الجدد، كما لا يمكن وقف القيد إلا بصدور حكم نهائي ضد النادي غير قابل للطعن، ولم يتم تسوية مديونية أي نادي مصري بالكامل حتى الآن".

وقال المشرف على الكرة بالزمالك إن المديونية المستحقة على نادي الزمالك لصالح اتحاد الكرة المصري تبلغ 70 مليون جنيه، وهي مسؤولية اللجان المؤقتة التي أدارت النادي بعد رحيل المجلس السابق الذي ترك النادي وكانت المديونية حوالي 18 مليون جنيه فقط، ورغم ذلك فإن المجلس الحالي سيقوم بالسداد".