للمرة الثالثة.. إيقاف القيد في نادي الزمالك المصري

نادي الزمالك سوف يتعرض للإيقاف عن القيد للمرة الثالثة، بسبب عدم سداد القيمة المالية لحق رعاية مهاجمه سامسون أكينولا.

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
للمرة الثالثة.. إيقاف القيد في نادي الزمالك المصري

قالت تقارير صحفية مصرية، إن نادي الزمالك سوف يتعرض للإيقاف عن القيد للمرة الثالثة، بسبب عدم سداد القيمة المالية لحق رعاية مهاجمه سامسون أكينولا.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر في اتحاد كرة القدم المصري، أنه من المتوقع إيقاف نادي الزمالك عن القيد خلال الفترة المقبلة بعد الشكوى التي تم تقديمها ضده من النادي السابق للاعب سامسون أكينولا.

وتابعت المصادر: "نادي الزمالك قام بسداد 427.5 ألف دولار أمريكي لنادي كاراكاس الذي لعب له سامسون أكينولا، من إجمالي 450 ألف دولار، تمثل قيمة القسط الأول من الصفقة التي تصل قيمتها إلى 900 ألف دولار".

وقالت المصادر: "قام نادي الزمالك بخصم 23 ألف دولار تمثل قيمة حق الرعاية للأندية التي لعب لها سامسون أكينولا، ولم يتم سداد هذه القيمة للأندية حتى الآن".

وأوضحت المصادر، أن نادي "ليون 36" النيجيري طلب الحصول على حق رعاية سامسون أكينولا، وقام برفع دعوى قضائية ضد نادي الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، للمطالبة بالحصول على 11.8 ألف دولار أمريكي من الزمالك، كان من المفترض سدادها خلال الموسم الماضي.

وأضافت المصادر: "سامسون أكينولا لعب لعدد من الأندية والتي تمتلك نسبة من حق الرعاية، وفي حالة تقدمها بشكوى ضد نادي الزمالك فإنه سيتعرض لإيقاف القيد أيضا".

وتعاقد نادي الزمالك مع اللاعب البنيني سامسون أكينولا، خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2022، قادما من صفوف فريق كاراكاس الفنزويلي.

وشارك سامسون أكينولا في 15 مباراة مع نادي الزمالك بجميع البطولات، وأحرز هدفا واحدا وصنع هدفا آخر.

إيقاف القيد في الزمالك أزمة مستمرة

تعرض نادي الزمالك لإيقاف القيد للمرة الأولى خلال العام الحالي بسبب عدم سداد مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في صفقة انتقال قائده محمود عبدالرزاق "شيكابالا".

ورفض نادي سبورتنج لشبونة تقسيط قيمة الغرامة ليصبح نادي الزمالك مطالبا بسداد الغرامة بالكامل من أجل السماح له بقيد اللاعبين.

وانتقل "شيكابالا" إلى صفوف نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014، وشارك في مباراة واحدة مع الفريق وانقطع عن التدريبات ثم عاد إلى صفوف نادي الزمالك مرة أخرى.

كما تعرض نادي الزمالك لإيقاف القيد للمرة الثانية بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح لاعبه الغاني السابق بنجامين أتشيمبونج.

وتعرض نادي الزمالك للإيقاف عن القيد لمدة فترتين خلال موسم 2021-2022، ثم عاد للتعاقد مع اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة