القصة الكاملة للهجوم على ماجدة الرومي بعد حديثها عن الوضع في لبنان

أثارت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
القصة الكاملة للهجوم على ماجدة الرومي بعد حديثها عن الوضع في لبنان

أثارت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حالة من الجدل بين جمهورها ومتابعيها على موقع "X" بعد أن نشرت مقطع فيديو من حفلها الذي أحيته في أبو ظبي ضمن ليالي السعديات.

كلمة ماجدة الرومي في ليالي السعديات

 انتقدت الفنانة ماجدة الرومي الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان ووصفته بـ"أبشع الكوابيس والإجرام"، ومدحت الإنجازات التي تشهدها الإمارات ووصفتها بـ"الجنة على الأرض".

وقالت ماجدة الرومي في كلمتها: "جايين من لبنان، مطرح ما عم نعيش أبشع كوابيسنا بسبب الإجرام المقترَف في حقنا من قبل من يلي اسمهم منّا وفينا وهم مش هيك، ما فينا إلا ما نتوقف أمام الإنجازات اللي عم نشوفها كيف ما مشينا في هذا البلد الحبيب، منشوف بعيونا كيف العظماء بيعملوا الجنة على الأرض".

وأضافت: "في لبنانيين بمسي عليكم، وبقولكم نحن في انتظاركم هذا الصيف، لا يزال بلدنا جميلا ولا زلنا نحبه، ولا يزال جنة ورح يبقى.. مهما عملوا فينا ومهما أجرموا تأكدوا أنّ الكلمة الأخيرة لربنا ولبنان لديه رب".

انتقاد ماجدة الرومي

وتفاعل الجمهور مع كلمة ماجدة الرومي بشكل متباين، فبينما انتقد البعض كلمتها واعتبروها تنقص من وطنيتها وتمجد الإمارات على حساب لبنان، دافع آخرون عنها وأكدوا أنها تحب بلدها وتتحدث من ألم وحزن على ما يعانيه اللبنانيون من أزمات ومشاكل.

ومن بين المدافعين عن ماجدة الرومي الفنانة الإماراتية أحلام، التي كتبت تعليقا على إحدى التغريدات التي انتقدت ماجدة الرومي وقالت: "أنت تتحدث مع ماجدة الرومي ما بيصير تتكلم معاها بهالطريقة أبدا غير موفقة هذي كلمة ما بتنقال لـ ماجدة الرومي وهي بتحكي عن وضع كلكم بتحكوا فيه لبنان والحقيقة هي تتكلم من ألم !!!!!".

وتابعت أحلام قائلة: "الجمال هو لبنان الحب هو لبنان العظيمة صح وميه بالميه صح بس اليوم لبنان حزين جداً وأهل لبنان يستحقون الأفضل وهي تتكلم عن حال ووضع موجود فعلاً وهي حزينة على وطنها من بعد ما كان لبنان الوجهة الأولى للسياحة".

وأضافت أحلام مدافعة عن ماجدة الرومي قائلة: "وين لبنان اليوم ما قالت شي غلط كلنا حزينين على لبنان بس مع احترامي لم تكن موفق بالرد على قامة عظيمة فنية كبيرة الكبيرة ماجدة الرومي لا يتسلق أحد على ظهر العظماء أبدا هذي ماجدة الرومي يا أستاذ".

كما دافعت المذيعة ريما نجيم عن ماجدة الرومي وقالت: "ليست بحاجة لاختبار الوطنية ماجدة من الأشياء القليلة التي ما زالت جميلة وبهيّة في هذا الوطن المقهور كفى مكابرة وادعاء أننا بألف خير".

ماجدة الرومي ترد على الانتقادات

من جانبها ردت ماجد الرومي على الانتقادات التي وجهت لها بسبب كلمتها عن بلدها لبنان في حفلها الأخير، عبر حسابها الرسمي على موقع X، بنشر مقطع فيديو من كلمتها في الحفل وهي تقول: "لبنانيون بمسي عليكم لا يزال بلدنا جميلا ولا زلنا نحبه، ولا يزال جنة ورح يبقى.. الكلمة الأخيرة لربنا ولبنان لديه رب".

وجاء هذا المنشور من ماجدة الرومي في إشارة منها أن كلامها تم تجزئته وأنها لم تقصد إهانة بلدنا لبنان على حساب دول أخرى.

يذكر أن ماجدة الرومي أحيت حفلا غنائيا ضمن ليالي السعديات في أبو ظبي، مساء السبت الماضي الموافق 10 فبراير، وقدمت لجمهورها مجموعة من أجمل أغانيها.