"القوائم المخفية" في جهاز أيفون وكيفية الوصول إليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
"القوائم المخفية" في جهاز أيفون وكيفية الوصول إليها
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تصميم ومواصفات هاتف آيفون القابل للطي
طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون
آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

يتضمن هاتف آيفون مجموعة من القوائم التي يطلق عليها اسم "القوائم الخفية"، بحيث تسهل عليك القيام ببعض الأشياء مثل البحث عبر التطبيقات مثلًا أو الوصول إلى الشاشة الأخيرة أو العثور على عناصر واجهة مستخدم لعرض لقطات من معلومات محددة.

ومن هذه القوائم:

  • إمكانية وصولك لأعلى الشاشة دون إسقاط هاتفك:

على اختلاف ما لديك سواء كان جهاز كبير أو صغير فإنه يمكنك الوصول إلى الرموز الموجودة أعلى الهاتف دون الحاجة إلى تمديد أصابعك وذلك من خلال استخدامك خيار "قابلية الوصول" " Reachability".

هذا يساعدك في خفض الشاشة لأسفل دون أن تستخدم مبدأ التحسس بيديك، وفي حال كانت خاصية "قابلية الوصول" معطلة تحتاج إلى تشغيلها من خلال هذه الخطوات:

"القوائم المخفية" في جهاز أيفون وكيفية الوصول إليها

من الإعدادات انقر على إمكانية الوصول واختر اللمس وبدل قابلية الوصول إلى تشغيل.

  • استخدم مركز التحكم:

يمكنك استخدامه لتشغيل المصباح، والتعرف على أغنية باستخدام سبوتفي (Spotify) والتحكم في الأضواء الذكية، وتشغيل أو إيقاف تشغيل واي فاي (Wi-Fi) أوالبلوتوث (Bluetooth) وتشغيل الآلة الحاسبة والمزيد. ولكن عليك إعداده بحيث يحتوي على العناصر المناسبة فيه.

ولإدارة ما يظهر في مركز التحكم، قم بما يلي:

"القوائم المخفية" في جهاز أيفون وكيفية الوصول إليها

افتح الإعدادات ثم اضغط على مركز التحكم، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر الأخضر الموجود بجوار أي خيارات تريد رؤيتها عند التمرير من أعلى يمين الشاشة.

  • أدوات آيفون:

تمكنك هذه الخاصية من وضع تطبيقات صغيرة تسمى عناصر واجهة المستخدم على شاشتك الرئيسية، ولكن هناك أيضًا قسم مخفي كامل مخصص للأدوات.

وهذا يوجد على يسار شاشتك الرئيسية، لذا يمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير يمينًا عبر الشاشة.

هناك طريقتان للحصول على الأدوات على هذه الشاشة. وبالنسبة لأدوات آبل المضمنة، وعدد قليل من التطبيقات المصممة خصيصًا، قم بما يلي:

اسحب لليمين عبر شاشتك الرئيسية حتى ترى لوحة الأدوات مع وجود شريط بحث في الأعلى، ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على زر "تحرير" بيضاوي الشكل في الأسفل.

اضغط على زر + في أعلى اليسار، ثم اختر التطبيق أو الأداة التي تريد إضافتها، اضغط على إضافة القطعة. إذا كنت لا ترى الأداة التي تريد إضافتها، فقد تحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية.

في هذه الحالة: بعد النقر على "تعديل" مرر لأسفل إلى أسفل الشاشة مرة أخرى وحدد "تخصيص" هناك، سترى أدوات للتطبيقات الأخرى التي ثبتها على جهاز آيفون. اضغط على الزر الأخضر + لإضافتها.

"القوائم المخفية" في جهاز أيفون وكيفية الوصول إليها