المخالفات المرورية في السعودية: تعرفوا على أبرز التغييرات المرتقبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
المخالفات المرورية في السعودية: تعرفوا على أبرز التغييرات المرتقبة
مقالات ذات صلة
فيديو: تعرفوا على "نظام باشر" لرصد المخالفات المرورية في السعودية
طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية
تخفيض المخالفات المرورية في أبوظبي

كشفت تقارير محلية عن تغييرات جديدة ستشهدها قريباً سياسة المخالفات المرورية وآلية استخلاصها من المخالفين في المملكة العربية السعودية.

تغييرات جديدة مرتقبة في المخالفات المرورية في المملكة

ووفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة، فسيكون هناك عدة تغييرات مهمة في سياسات المخالفات المرورية في المملكة، من أبرزها اعتماد نظام تنفيذ جديد سيتم تطبيقه ضد المخالف، بحيث يلزمه بسداد قيمة المخالفة خلال فترة زمنية محددة.

وفي حال عدم قيام المخالف بتسديد قيمة المخالفة، سيتم وقتها إحالته إلى المحكمة لإلزامه بالسداد، كما هو معمول به في العديد من الدول حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن الإجراءات الجديدة في سياسة المخالفات المرورية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تعزيز السلامة المرورية، وكذلك تخفيض نسب الحوادث والوفيات الناتجة عن المخالفات المرورية.

كما لفتت إلى أن الحكومة السعودية بذلت جهوداً كبيرة منذ عام 2016 لتعزيز السلامة المرورية، موضحة أنها استطاعت تخفيض نسبة أعداد الحوادث الجسيمة خلال السنوات الماضية بنسبة بلغت 34%.

وإلى جانب هذا، فقد نجحت المملكة في خفض أعداد الوفيات المرورية بنسبة وصلت إلى 51%، وذلك بفضل الحملات التوعوية، وتطوير أنظمة الرصد الآلي عبر منظومة مرورية متكاملة.

وكان المرور السعودي قد أعلن مؤخراً عن قيام إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة، بتنفيذ حملة ميدانية موسعة لضبط الدراجات الآلية المخالفة.

ووفقاً لما جاء في تغريدة نشرها المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، فقد تم ضبط 1320 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار الحملات الميدانية المستمرة التي تقوم بها إدارات المرور في السعودية.

وأهاب المرور السعودي الجميع بالتعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.