السعودية: بدء رصد مخالفة عدم تأمين السيارة إلكترونياً

اعتباراً من اليوم: بدء رصد مخالفة عدم تأمين السيارة إلكترونياً في المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
السعودية: بدء رصد مخالفة عدم تأمين السيارة إلكترونياً

أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تفعيل نظام الرصد الآلي للمخالفات بشكل مباشر على جميع المركبات على الطرق، في حالة عدم وجود تأمين سار على المركبة.

اعتباراً من اليوم: بدء رصد مخالفة عدم تأمين السيارة إلكترونياً في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الإجراء الذي يدخل حير التنفيذ اعتباراً من اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، سيتم تطبيقه في جميع مدن ومحافظات المملكة، حيث ستتم مراقبة توافر التأمين بشكل دوري بمعدل مرة كل 15 يوماً.

وقالت إدارة المرور إنه تم تحديد آلية الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبة، من خلال بعض الخطوات البسيطة، موضحة أنه يجب على المستخدم الدخول إلى حسابه على منصة أبشر، ثم الانتقال إلى خدمات المركبات، ومن ثم الانتقال إلى قسم الاستعلامات.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك، يجب اختيار خيار صلاحية التأمين على المركبات، ثم ملء الحقول المطلوبة، بما في ذلك رقم الهوية ورقم اللوحة والرمز المرئي، لافتة إلى أنه في النهاية، سيتم عرض معلومات صلاحية التأمين.

ونوهت التقارير إلى أن التعديلات التي تم إدراجها في نظام المرور السعودي، تنص على أن عدم وجود تأمين سار للمركبة، يعد مخالفة تجرم بغرامة تتراوح ما بين 100 ريال في الحد الأدنى، و150 ريال في الحد الأقصى.

وطالبت الإدارة العامة للمرور، جميع قائدي المركبات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، بضرورة الامتثال لأنظمة وتعليمات المرور، مشددة على ضرورة تأمين مركباتهم، وذلك للحفاظ على حقوقهم في حالة وقوع حوادث مرورية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة