المدفوعات السعودية تحصد جائزة أفضل تجربة دفع في عام 2023

معلومات عن خدمة مدى لمدفوعات قطاع النقل العام التابعة للمدفوعات السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
المدفوعات السعودية تحصد جائزة أفضل تجربة دفع في عام 2023
مقالات ذات صلة
السعودية تحصد جائزة أفضل جناح في إكسبو 2020 دبي
السعودية تحصد 18 ميدالية في معرض آيتكس الدولي 2023
فيولا ديفيس تحصد جائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتحقق لقب EGOT

استطاعت المدفوعات السعودية أن تحصد جائزة أفضل تجربة دفع، ضمن جوائز سيملس للشرق الأوسط لعام 2023م، وذلك عن خدمة مدى لمدفوعات قطاع النقل العام.

معلومات عن خدمة مدى لمدفوعات قطاع النقل العام التابعة للمدفوعات السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن خدمة مدى لمدفوعات قطاع النقل العام، هي إحدى الخدمات المميزة التي تقدمها شبكة المدفوعات الوطنية مدى، والتي توفر تجربة دفع سلسة وآمنة في قطاعات النقل العام في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أنه تم تطوير حلول تقنية حديثة، والتي تتيح قبول المدفوعات الإلكترونية في قطاع النقل العام السعودي، لتكون جميع وسائل الدفع عبر الأجهزة الذكية والبطاقات البلاستيكية من خلال خدمة الاتصال القريب المدى NFC.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخدمة متوفرة بمرونة عالية، وتقدم خيارات دفع متعددة لمستخدمي الحافلات، كما أنها تقوم بتسريع عملية الدخول باستخدام الأجهزة الذكية أو بطاقات الدفع اللا تلامسية، وهو ما ينعكس على تحقيق إحدى مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي الذي يهدف إلى نمو رقمنة المدفوعات.

ونوهت إلى أن فوز المدفوعات السعودية بجوائز سيملس، التي تعد إحدى الجوائز الرائدة في مجال تقنيات الدفع الرقمي في الشرق الأوسط، يؤكد على دورها المهم في تطوير وتشغيل وتهيئة منظومة المدفوعات الوطنية.

جدير بالذكر أن المدفوعات السعودية تعمل تحت إشراف البنك المركزي السعودي ساما، وتعتبر الركيزة الوطنية للمدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بتقديمها حلولاً تدعم أنظمة الدفع بشكل آمن ومستدام.

وأضافت التقارير أن خدمة مدى لمدفوعات قطاع النقل العام تتيح لجميع حاملي بطاقات مدى، من استخدام خدمات النقل العام في المملكة، ودفع قيمة الرحلة باستخدام بطاقة مدى بشكل مباشر.