الوقت ينفذ منك: إليك 5 نصائح لتنظيم حياتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
الوقت ينفذ منك: إليك 5 نصائح لتنظيم حياتك
مقالات ذات صلة
تعلم مهارات الاتصال مع الآخرين في بيئة العمل وغيرها
كيف تكون قائداً مؤثراً وإدارياً فعالاً؟
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك

أطفالك بحاجة إلى مساعدة في واجباتهم الدراسية، زوجتك بحاجة لمساعدتك في جميع أنحاء المنزل، تخطيت الغداء وأنت عالق في المكتب حتى الساعة 9 مساءً.
أمورًا تبدو خارجة عن دائرة الوقت اليومي، دوام كامل في العمل والمنزل يحتاجك، لذا إليك عزيزي الرجل 5 نصائح لتنظيم حياتك.

 
تعلم كيفية تحديد أولويات المهام:
لتخفيف أعباء المهام العملية، قم عادة بتجميع المهام التي لديك على وجه السرعة باستخدام مصفوفة الأولوية، أي عن طريقة تنظيم الأولويات من أعلى إلى أدنى طوال يومك، مثل ما ينبغي أن تشمل أهدافك الأكثر إلحاحًا؟ العمل الذي - إن لم يكتمل قريبًا - سيكون له عواقب وخيمة وفورية، أو لم يتم الوفاء بالمواعيد النهائية المحددة مع العملاء، أو الاستعداد لمقابلة ترويجية كبيرة.


التوقف عن المعلومات غير الضرورية: 
يمكن الاستيقاظ من مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني في العمل والواجبات المنزلية أن تشكل بداية فوضوية لليوم، قد تكون الإدارة الفعالة للوقت للرجال في بعض الأحيان مسألة توحيد وتقييد الوقت الذي تصل فيه المعلومات إليك،  كلما قلت عدد مرات الدخول في كل مرة، كان من الأفضل أن تحصل على كل ما تحتاج إلى القيام به.


ضع خطة: 
من المهم وضع استراتيجيتك نحو تحقيق أي هدف - سواء كانت سيارة جديدة أو مليون دولار - ولكن ما هو أكثر أهمية من الخطة نفسها؟، ولا تنسى جدولة بعض الوقت الجيد مع الأشخاص المقربين إليك- الأسرة-.


اتخاذ إجراءات ضخمة:
يدعي الكثير استطاعتهم إتخاذ إجراءً هائلاً على العمل الشاق، لكنه نادرًا ما يكون الأمر كذلك، لذا إن إحاطة نفسك بفريق من زملاء المتحمسين سيزيد فرصتك في العثور على النجاح في العمل، وسيخفف عنك ضغط العمل، هذا كله يتعلق بالحفاظ على وتيرة ثابتة نحو أهدافك والحفاظ على مستوى عالٍ طوال الوقت.


لا تنسى أبدًا الاحتفال:
أخيرًا وليس آخرًا، عندما يتعلق الأمر بالعادات البسيطة لحياة أكثر إنتاجية للرجال، يتم الاحتفال! إنه شيء ينساه كثيرون منا عندما أصبحنا مقيدين وتركيزنا تمامًا على المسؤوليات، نحن نفخر في عمل أجسادنا حتى نقطة الانهيار، والوقوف عند الساعة السابعة صباحًا والتقاط الأنفاس في الساعة 10 مساءً.