اليابان: مهاجم يشعل حريقاً في قطار ويطعن ركابه بسكين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
اليابان: مهاجم يشعل حريقاً في قطار ويطعن ركابه بسكين
مقالات ذات صلة
الأمير وليام وعقيلته يفاجئان ركاب قطار سريع في ألمانيا
جريمة اغتصاب على متن قطار بنسلفانيا.. الضحية تستغيث والركاب يصورون
صور انقلاب قطار ركاب في مصر.. ويقظة السائق تمنع كارثة محققة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر قيام ركاب قطار في اليابان وهم يهربون من النوافذ، وذلك بعدما قام أحد الأشخاص بطعن بعضهم بسكين، وإشعال حريقاً على متنه.

شخص يهاجم ركاب قطار في اليابان ويقوم بإشعال حريقاً على متنه

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد فوجئ ركاب قطار في يابان، أمس الأحد، بأحد الأشخاص يحمل سكيناً في يده، ويقوم بمهاجمة بعض الركاب، وتسبب في إصابة عدة أشخاص منهم، كما قام بإشعال النيران بداخل القطار.

وتلقت الشرطة اليابانية بلاغاً عن رجل كان يحمل سكيناً على متن أحد القطارات في العاصمة طوكيو، في حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس الأحد، حيث قام بطعن بعض الركاب بالسكين، وتسبب في إصابتهم.

وتم الإبلاغ عن إصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص، أحدهم في حالة خطيرة، حيث قالت الشرطة اليابانية إن راكباً، يعتقد في الستينات أو السبعينات من عمره، قد فقد وعيه بعد أن تعرض للطعن، فيما أصيب الآخرون بجروح تتراوح ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وقد توقف القطار اضطرارياً في محطة كوكوريو، وشوهد العديد من الركاب وهو يحاولون الخروج من نوافذ القطار إلى رصيف المحطة، حيث لم ينتظروا فتح الأبواب بعد توقف القطار.

وقالت التقارير أن هذا الشخص المعتدي من المرجح أنه قام بسكب حمض الهيدروكلوريك في القطار، إلا أنه لم يتم التأكد من هذا الأمر، مشيرة إلى أن يُعتقد كذلك أن الحريق قد انتشر من مقعد في العربة الخامسة من القطار.

وفي مقطع الفيديو المتداول، ظهر مجموعة من الركاب وهم يفرون من نوافذ القطار، الذي توقف في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية، فيما ظهر ركاب آخرون بداخله وهم يحاولون الابتعاد عن إحدى العربات بمنتهى السرعة، قبل أن تشتعل النيران بداخله.

وقام شهود عيان بنشر مقاطع مصورة لهذه الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال بعضهم أنهم سمعوا أصوات انفجار قوي، وشاهدوا ألسنة اللهب والدخان بداخل القطار، فيما كان الركاب في حالة من الذعر الشديد.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الشخص المعتدي قام بسكب سائلاً داخل القطار، ولم تتحدد ماهيته، ثم أشعل النيران فيه، كما قام هذا المهاجم بإصابة ما يتراوح ما بين 10- 15 شخصاً بإصابات مختلفة.

وأضافت أن السلطات اليابانية قامت بالقبض على ذلك الشخص المعتدي، وهو شاب يبلغ من العمر 24 عاماً، خاصة وأنه وقع تزامناً مع قيام مراكز الاقتراع في البلاد بإغلاق أبوابها بعد انتهاء الانتخابات التشريعية، وأثناء توجه الناس إلى وسط المدينة للاحتفال بعيد الهالوين.

ونوهت التقارير إلى أن جرائم العنف نادراً ما يتم ارتكابها في اليابان، خاصة وأن السلطات اليابانية تفرض قوانين مشددة على حيازة الأسلحة النارية، ولكنها لفتت إلى أن هذا لم يمنع من وقوع بعض هذه الجرائم باستخدام أسلحة أخرى.

وأوضحت أنه خلال شهر أغسطس الماضي، وأثناء الألعاب الأولمبية طوكيو 2022، وقع هجومان عنيفان على متن وسائل النقل العام في طوكيو.

ففي مطلع شهر أغسطس، وقع هجوم بسكين على متن قطار في ضواحي طوكيو، وتسبب في إصابة 10 أشخاص، وفي يوم 24 من نفس الشهر، تعرض شخصان للإصابة بحروق نتيجة هجوم بحمض الكبريت، وذلك في محطة مترو العاصمة.

وأشارت التقارير إلى أن السلطات اليابانية قامت بإلقاء القبض على المشتبه بهما في الحادثتين، واللذان كانا يحملان الجنسية اليابانية، وذلك بعد فترة وجيزة من وقوع الحادثتين.