"الكاف" يبرئ الأهلي من العنصرية ضد الهلال.. والأحمر يطعن على الغرامة

كان الأهلي قد فاز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
"الكاف" يبرئ الأهلي من العنصرية ضد الهلال.. والأحمر يطعن على الغرامة

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، توقيع غرامة مالية علي النادي الأهلي المصري بقيمة 120 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد شكوى من نادي الهلال السوداني.

وكان الأهلي قد فاز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة الدولي، وبعد المباراة حدثت اشتباكات بين الفريقين ليقرر الهلال التقدم بشكوى لدى "الكاف" ضد النادي الأهلي.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن العقوبات الموقعة على النادي الأهلي تتضمن غرامة مالية بقيمة 100 ألف دولار بسبب إخلال النادي الأهلي بالنظام داخل الملعب، بالإضافة إلى 20 ألف دولار بسبب إلقاء الجماهير للزجاجات على أرض الملعب.

وأوضحت التقارير أن "الكاف" قرر تبرئة النادي الأهلي من تهمة توجيه جماهيره لهتافات عنصرية ضد فريق الهلال السوداني، حيث تضمنت شكوى الهلال تعرض الفريق لهتافات عنصرية خلال أحداث المباراة.

وقالت التقارير الصحفية إن لجنة الانضباط أرسلت خطابا رسميا إلى النادي الأهلي يتضمن تفاصيل العقوبة، وأكدت فيه أن النادي هو المسؤول عن النظام والأمن داخل وخارج الملعب قبل وأثناء وبعد المباراة التي تقام على ملعبه.
وأكدت لجنة الانضباط أن الأهلي مسؤول عن إلقاء جماهيره للزجاجات داخل أرض الملعب، كما لم يضمن النادي توافر النظام خلال المباراة.

ووفقا لتقرير مراقب المباراة حدثت مشادة بين لاعبي فريق الهلال السوداني وعدد من رجال الأمن بالممرات المؤدية إلى غرف خلع الملابس قبل المباراة، كما وقعت مشاجرة بين لاعبي الأهلي والهلال عقب نهاية المباراة.

وتضمن خطاب لجنة الانضباط إلزام النادي الأهلي بسداد الغرامة المالية خلال 60 يوما من تاريخ إرسال قرار العقوبة، كما يمكن للنادي الأهلي الطعن على العقوبة أمام لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال 3 أيام من تاريخ وصول القرار إلى النادي.

وأوضحت التقارير الصحفية المصرية أن النادي الأهلي تقدم بطلب للاستئناف على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بتغريم النادي 120 ألف دولار.

ونقلت التقارير عن مصادر بالنادي الأهلي تأكيدها أن استئناف الأهلي يتضمن مقاطع فيديو تثبت عدم تقصير الأهلي في توفير الحماية الكافية للاعبي فريق الهلال السوداني خلال المباراة.

من ناحية أخرى يلعب النادي الأهلي أمام الترجي التونسي، مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة 3-0.

ويلعب الفائز من مباراتي الأهلي والترجي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مع الفائز من مباراتي الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، حيث انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي في المغرب.