اليوم الوطني الإماراتي: أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية في دبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
اليوم الوطني الإماراتي: أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية في دبي
مقالات ذات صلة
ويز إير أبوظبي تُطلق رحلات إلى 13 وجهة عالمية بأسعار مخفضة
شركة طيران إماراتية تقدم تذاكر إلى دولة أوروبية بسعر درهم واحد فقط
جزيرة ياس تكشف عن برنامجها الترفيهي في احتفالات اليوم الوطني الـ 49

تشهد إمارة دبي هذه الأيام مهرجاناً حافلاً بالفعاليات وأنشطة التسوق وبرامج الترفيه، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بمناسبة احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ 49، وذلك في الفترة ما بين 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

وتستعرض هذه الفعالية أبرز التجارب من عروض احتفالية وأنشطة ترفيهية ذات مستوى عالمي في أكبر وأهم الوجهات السياحية في دبي، حيث ستحظى العائلات بفرصة قضاء أجمل الأوقات بمتابعة العروض الرائعة في عدد كبير من مراكز التسوق والوجهات.

أنشطة ترفيهية في دبي احتفالاً باليوم الوطني الـ 49

وحول هذه الفعالية، صرح أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يمثل اليوم الوطني مصدر فخر لنا جميعا وأحد أبرز الفعاليات الاستثنائية والمناسبات الرائعة في دبي والتي تستقطب العالم إلى الإمارة كل عام."

وأضاف: "نتطلع إلى الترحيب بالسكان والزوار من جميع أنحاء العالم على مدى ثمانية أيام من الفعاليات المميزة والعروض القيمة والأنشطة الممتعة المرتقبة في اليوم الوطني، لنحتفل سوياً بالإنجازات العظيمة لدولة الإمارات، والاستعداد لتحقيق المزيد في المستقبل".

أبرز الفعاليات الترفيهية في دبي في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ 49

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تشارك قائمة بأفضل العروض والتخفيضات في المتاجر ومراكز التسوق في مختلف أنحاء دبي خلال احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ 49.

حفلات موسيقية وأنشطة ترفيهية في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي

ودعت المؤسسة عشاق الموسيقى الإماراتية إلى حفل موسيقي لمدة يومين يحييه نخبة من أبرز الفنانين في الإمارات والمنطقة.

وتستضيف حديقة برج بارك بمنطقة وسط مدينة دبي في 2 و3 ديسمبر المقبلين عرضاً للفنانين بلقيس ومحمد الشحي وعيضة المنهالي وشما حمدان، حيث تستقبل الحديقة الزوار لحضور الأمسيتين بشرط التسجيل المجاني مسبقاً.

وسيقام على مسرح مول الإمارات يوم 5 ديسمبر عرض HomeGrown Beats، الذي يقدم أفضل المواهب المحلية الواعدة في دولة الإمارات، حيث سيستضيف منسق الأغاني بيج هاس بالتعاون مع "بلانك سبيس أوبن مايك" الفعالية، والتي ستسلط الضوء على أهم المواهب المبدعة في المشهد الفني المحلي.

ويحيي مايكل روزنبرج، المغني وكاتب الأغاني المعروف باسم باسنجر، عرضاً مباشراً يوم 4 ديسمبر القادم في دبي أوبرا، حيث يقدم فيه أفضل أغانيه التي نال عنها عدة جوائز عالمية، وحققت مبيعات مميزة.

كما تستضيف وجهة الفنون المسرحية الشهيرة ذا فريدج في 30 نوفمبر، النسخة 33 من سلسلة ذا فريدج كونسرت الموسيقية، والتي ستقدم عرضاً للمغني ومؤلف الأغاني والمنتج المقيم في دبي، جاي ابو.

ويتيح دبي فيستيفال سيتي مول للمتسوقين فرصة الاحتفال باليوم الوطني في 2 ديسمبر على ضفاف الخور، مع الاستمتاع بأشهى المأكولات في الهواء الطلق أثناء متابعة عروض الألعاب النارية المذهلة وعروض الإضاءة والموسيقى الاستثنائية التي يمتاز بها عرض تخيّل، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة المتنوعة، وذلك يومياً في الفترة ما بين 1 إلى 5 ديسمبر القادم.

فعاليات تسويقية وعروض ترويجية في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي

وتشارك مختلف مراكز ووجهات التسوق في دبي في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي، مثل: دبي مول ونخيل مول وسيتي سنتر ديرة ومول الإمارات ودبي أوتلت مول، حيث تقدم عروضاً ترويجية تتراوح بين 50-70% على منتجات مختارة، في الفترة ما بين 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر.

كما تستعد مجموعة من أشهر وجهات الإقامة الفندقية في دبي، من أفخم المنتجعات إلى الفنادق الإقتصادية، للترحيب بالمقيمين والزوار، مع تقديم مجموعة من العروض الترويجية المميزة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى عروض وتجارب المأكولات والمشروبات.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت دبي مؤخراً بإطلاق ختم "دبي الضمانة" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي، لضمان التزام الفنادق ومتاجر التجزئة ومنافذ المأكولات والمشروبات والمعالم السياحية في دبي بقواعد الصحة والسلامة الموصى بها، لضمان راحة الزوار.

احتفالات أشهر معالم دبي باليوم الوطني الإماراتي

وإلى جانب ما سبق، فسيتم إضاءة أشهر معالم دبي، كل مساء بداية من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل، حيث يستعرض برواز دبي في حديقة زعبيل رسائل التهنئة بهذه المناسبة، فيما يضيء فندق برج العرب في جميرا بألوان العلم الإماراتي، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 11 مساء.

كما ستتزين دبي بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية الضوئية، والتي ستنتشر في عدد من أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى أنه سيتم عرض رسائل التهنئة بالقرب من فندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد وبالقرب من مدخل دبي باركس أند ريزورتس، مع تركيب أضواء مميزة على الطرق الرئيسية التي تربط دبي بالشارقة ودبي فيستيفال سيتي ولاست إكزت الخوانيج، وكذلك على الطريق إلى القرية العالمية.

وسيتم أيضاً تثبيت إضاءة أصغر في دوار مركز دبي التجاري العالمي وشارع أم سقيم وشارع السيف بالقرب من متحف الاتحاد ومخرج القرية العالمية باتجاه الشارقة، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.