انتبه: أطفالك معرضون للاكتئاب: تعرف على أعراضه وكيف تواجهه!

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 سبتمبر 2017
انتبه: أطفالك معرضون للاكتئاب: تعرف على أعراضه وكيف تواجهه!
مقالات ذات صلة
عزيزي الأب: طرق حماية طفلك من الصدمة الكهربائية المميتة
اكتشف درجة ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة
5 تخصصات جامعية ستجعلك من الأعلى دخلاً مدى الحياة

على عكس ما هو شائع، فإنه ثبت مؤخراً أن مرض الاكتئاب يطال الأطفال أيضاً ولا يقتصر على البالغين فقط؛ حيث توصل المتخصصون في مجال الصحة النفسية إلى أن الأطفال والمراهقين أيضاً معرضون للإصابة بالاكتئاب.

مفاجأة صادمة.. الكلاب تمنح أطفالك صحة جيدة لهذا السبب!

وبحسب البروفيسور جيرد شولته كورنه، خبير الصحة النفسية، فإن هناك صعوبة في التمييز بين وجود مخاوف لدى الطفل وإصابته بالاكتئاب، وفق ما نقل موقع "ريجيم".

وأضاف خبير الصحة النفسية أن أعراض المرض النفسي لدى الطفل تظهر من خلال العزلة الاجتماعية وعدم رغبة الطفل في مقابلة الأصدقاء وتدهور المستوى الدراسي وفقدان الثقة في النفس والشعور بالحزن.

ويوجِّه البروفيسور جيرد نصائحه للآباء الذين يلحظون هذه التغيرات على أطفالهم بضرورة استشارة الطبيب إذا استمرت الأعراض لأكثر من أسبوعين بالرغم من عدم وجود أسباب خارجية لها، مؤكداً أن التشخيص المبكر للاكتئاب لدى الأطفال يزيد من فرص النجاح.

هذه الطريقة تضمن لك عدم إصابة طفلك بالحساسية من أطعمة معينة

ويتمثل علاج مثل هذه الحالات في النجاح في إعادة الثقة في النفس والإحساس بقيمة الذات والتخلص من الأفكار السلبية المسيطرة على الذهن والمسببة للحزن، لدى الطفل، كما يتم إخضاع الطفل في الحالات المستعصية للعلاج في المستشفى، وفي حالات نادرة يتم اللجوء إلى تعاطي الأدوية المضادة للاكتئاب.