بالفيديو: جوجل تستعرض مستقبل السينما .. وهو مستقبل شديد الإبهار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2016
بالفيديو: جوجل تستعرض مستقبل السينما .. وهو مستقبل شديد الإبهار
مقالات ذات صلة
مشروع ARA .. أول هاتف تصنعه جوجل يحمل تقنية المستقبل
بالصور: إصدارات جوجل وسامسونج المستقبلية المبهرة
بالصور .. 10 سيارات من المستقبل

قامت جوجل أخيراً بنشر فيلم Help الذي تم تصويره بتقنية 360 درجة لغمر المشاهدين في تجربة مشاهدة فريدة، والفيلم من إخراج جاستن لين مخرج أفلام فاست أند فيوريوس، وهو أول فيلم حركة من جوجل يعتمد على المؤثرات السينيمائية الخاصة ويساهم فيه ممثلين حقيقيين.

والفيلم من ضمن مشروع Spotlight Stories والذي تقدمه جوجل من أجل اختبار المستقبل السينمائي المنتظر أن يعتمد اعتماداً كلياً على تصوير الأفلام بتقنية 360 درجة، والتي تساعد على كسر الحائط الرابع بين المشاهد والفيلم فيضعه فعلياً داخل أحداث الفيلم، وهو أمر مبهر بالتأكيد رغم ما قد يحمله من أضرار تتعلق بعدم فصل الواقع عن الخيال لدى البعض.

وقد قدمت جوجل عدة أفلام قصيرة من قبل ضمن هذا المشروع إلا أنها اعتمدت فقط على أفلام الأنيميشن من بيكسار،قام بإخراج أحدها واحد من مخرجي فيلم Ratatouille، ومن الملاحظ أن جوجل تعتمد في أفلامها الجديدة على مخرجين وعناصر سينيمائية حقيقية من أجل إقناع صناع السينما أن تلك التقنية ستساعدهم على خلق تجارب جديدة لم يعهدها المتفرجين من قبل.

مدة الفيلم أقل من 5 دقائق ويبدأ من قلب مدينة لوس أنجليس الأمريكية، حيث تهبط الأجرام السماوية والشهب على الأرض بكثافة، مما يدفعك للنظر لأعلى وأسفل على عكس الأفلام السابقة والتي اعتمدت بصورة أكبر على النظر الأفقي الدوراني فقط، وحتى لا نفسد متعة مشاهدة الفيلم، فالفيلم باختصار يتحدث عن هجوم وحوش فضائية على لوس أنجليس.

وقد تم تصوير الفيلم بأربع كاميرات تصور بدقة 6K وتم ضغط الفيلم فيما بعد لتحجيم حجمه وهو ماأثربشكل كبير على جودة العرض، واستغرق تصوير الفيلم حوالي سنتين كاملتين.

والأن نترككم مع الفيلم وننتظر رأيكم في تلك التجربة.