برونو ميتسو: درب أندية عربية وأعلن إسلامه بعد زواجه من مسلمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
برونو ميتسو: درب أندية عربية وأعلن إسلامه بعد زواجه من مسلمة
مقالات ذات صلة
بالصور: مشاهير اعتنقوا الإسلام للزواج من فنانات مصريات مسلمات
عمر الشريف: لماذا أعلن إسلامه مرتين
بالفيديو: ماذا يحدث لشاب مسلم إذا أعلن عن هويته في شوارع إيطاليا؟

درب أندية عربية، وأعلن إسلامه بعد زواجه من مسلمة.. إنه برونو لوكا فيليكس ميتسو الشهير بـ كريم ميتسو، الذي نتعرف في هذا الموضوع على أبرز المحطات في مسيرته الرياضية، وقصة اعتناقه الإسلام.

محطات رياضية في حياة برونو ميتسو

برونو لوكا فيليكس ميتسو تحول إلى كريم ميتسو بعد أن أعلن إسلامه.. وُلد في الثامن والعشرين من يناير عام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين ميلادياً، وتوفي في الرابع عشر من أكتوبر عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً بسبب إصابته بالسرطان.

هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، ومدرب للعديد من الفرق بعد اعتزاله اللعب، وكان آخر ناد قام بتدريبه الوصل الإماراتي.

قاد السنغال للظهور لأول مرة في كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في كوريا واليابان عام ألفين واثنين ميلادياً، وتمكن من هزيمة فرنسا في المباراة الافتتاحية من تلك البطولة، وواصل حتى ربع النهائي حين هزمه المنتخب التركي في الوقت الإضافي بالهدف الذهبي.

تولى أيضاً تدريب نادي العين الإماراتي بعد بطولة كأس العالم، وقاده إلى لقب بطل الدوري الإماراتي، وتدريب بطل دوري أبطال آسيا.

ودرب عدة منتخبات وطنية وأندية أخرى منها نادي الغرافة القطري، واتحاد جدة السعودي، ومنتخب كوريا الجنوبية، وقد درب منتخب الإمارات.

وبعد استقالته، وقع ميتسو عقداً مع المنتخب القطري ليقوده في تصفيات كأس العالم عام ألفين وعشرة ميلادياً.

إسلامه

برونو ميتسو أشهر إسلامه في أبريل عام ألفين وستة ميلادياً، وجاء إسلامه عن قناعة منذ ارتباطه بزوجته السنغالية المسلمة، موضحاً أنه يعتبر تحوله إلى الإسلام اختياراً شخصياً.

وفاته

وتوفي المدرب الفرنسي برونو ميتسو في ليلة الاثنين الرابع عشر من أكتوبر عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً، عن عمر ناهز تسعة وخمسين عاماً بمرض السرطان.