بهذه الطرق يُمكنك بدء روتين طبيعي للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 مارس 2021
بهذه الطرق يُمكنك بدء روتين طبيعي للعناية بالبشرة
مقالات ذات صلة
أجمل تصاميم الأزياء الرجالية لموسم الصيف من Celio
لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟

الرغبة في الجمال رغبة فطرية فيسعى الجميع رجالًا نساءًا للظهور بمظهر جميل وجذاب، الحفاظ على نضارة بشرتك وحيويتها من الأشياء التي تضمن تحقيق الجمال لك. هناك الكثير من الأسباب لاستخدام العناية الطبيعية بالبشرة بدلًا من المنتجات التقليدية، مثل تجنب المواد الكيميائية الاصطناعية التي قد تكون ضارة. تابع راءة السطور التالية للتعرّف على طرق العناية بالبشرة بشكل طبيعي.

فوائد العناية الطبيعية بالبشرة

وفقًا لدراسة أُجريت عام 2015 ، يمكن أن تكون المنتجات النباتية مصدرًا غنيًا لما يلي: الفيتامينات، مضادات الأكسدة، الزيوت الأساسية، البروتينات، المركبات النشطة بيولوجيًا.

وفقًا للدراسة، يمكن أن تكون المستخلصات النباتية بديلاً آمنًا وفعّالًا من حيث التكلفة للمواد التركيبية، تختلف فوائد العناية الطبيعية بالبشرة وفقًا لنوع بشرتك.

  • البشرة الدهنية:

قد يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الدهنية في تقليل الدهون دون استخدام أنظمة العناية بالبشرة باهظة الثمن أو الأدوية الموصوفة. هناك عدة طرق لاستخدام العناية الطبيعية والعلاجات المنزلية للبشرة الدهنية.

  • البشرة الجافة:

قد لا يوجد شيء يُسبب الإحباط أكثر من حكة الجلد. قد يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الجافة في تقليل آثار الحرارة، الاستحمام الساخن، المناخات الحارة، الصابون القاسي، وهي كلها أشياء يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد.

المنتجات التي تحتوي على مكونات قاسية، مثل العطور، يمكن أن تُهيج البشرة الدهنية والجافة. قد يكون استخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية خطوة في الاتجاه الصحيح.

  • البشرة المُعرّضة لحب الشباب:

روتين العناية بالبشرة الطبيعي لعلاج حب الشباب له فوائد عديدة، مثل توفير المال عن طريق تجنب حلول حب الشباب باهظة الثمن. يمكن أن يساعد أيضًا في منع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، مثل الجفاف والاحمرار والتهيج. هناك الكثير من الحلول الطبيعية والعلاجات المنزلية للتغلب على حب الشباب.

  • البشرة الحساسة:

قد يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الحساسة في إعادة بناء حاجز صحي للبشرة عن طريق تجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات مزعجة. فحصت دراسة أُجريت عام 2018 مخاطر حساسية الجلد المرتبطة بالمنتجات التي تحتوي على عطور. توصلت الدراسة إلى أن المنتجات التي يُرجح استخدامها لفترة طويلة، مثل المرطبات، هي أكثر عرضة للتسبب في مشاكل الجلد.

ما هي المكونات الطبيعية؟

هذا هو السؤال الأول الذي تطرحه على نفسك. بمعنى آخر، ما الذي يحتويه؟ ومن أين يأتي المنتج أو المادة التي تستخدمها؟ هل هو مصدر طبيعي كالنباتات والحيوانات والمعادن والمصادر البحرية؟ أم أنها مشتقة من البتروكيماويات؟ يوجد ثلاثة أنواع من المواد التي تُستخم في العناية بالبشرة:

  • المكونات الطبيعية:

هي التي تُستخدم في حالتها الطبيعية غير المُصنعة. تشمل الأمثلة على المكونات الطبيعية العسل الخام والزهور المسحوقة.

  • المكونات الطبيعية المتطابقة:

هذا يعني أن المكونات يتم إنتاجها في المختبر لكنها مطابقة كيميائيًا لتلك التي تحدث في الطبيعة. مثال على ذلك حمض السوربيك. يُشتق حمض السوربيك في الأصل من التوت الروان، ويُدرج الآن بشكل شائع كمكوِّن مطابق للطبيعة.

  • المكونات الاصطناعية:

يقع هذا المصطلح في الطرف البعيد من الطيف ويتضمن المكونات التي تم إنشاؤها ومعالجتها في المختبر.

أفضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة للأعوام الثلاثين وما بعدها

خلال الثلاثينيات من العمر، تبدأ مستويات الهرمون في الانخفاض، وينخفض ​​معدل إنتاج الكولاجين والإيلاستين. ومع ذلك، فإن بشرة كل شخص مختلفة وفريدة. فما يناسب بشرة شخص ما قد لا يعمل مع شخص آخر. بشكل عام، قد يعمل الروتين التالي بالنسبة لمعظم الناس:

في الصباح:

  • التطهير:

يجب أن تحدث هذه الخطوة الأولى كل صباح ومساء. من الأفضل البحث عن غسول وجه مليء بالفيتامينات المغذية للبشرة، مثل فيتامين أ وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 12 وفيتامين هـ.

  • التقشير:

لا ينبغي استخدام المقشرات يوميًا. بدلًا من ذلك، يكفي من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة دون التسبب في حدوث تهيج. في الأيام التي لا تقوم فيها بالتقشير، استخدم المنظف بمفرده.

  • ترطيب السيراميد:

من المكونات الأساسية التي يجب البحث عنها في المرطبات: الفيتوسيراميدات، وهي سيراميدات مشتقة من النباتات. هذه هي الدهون الشمعية الموجودة بشكل طبيعي في الجلد والتي تحتفظ بالرطوبة.

زيت الجوجوبا هو عنصر ترطيب رائع آخر يعزز التجدد ويحمي من الضغوطات البيئية.

  • الحماية من الشمس:

يوصى باستخدام كريمات الحماية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 35 يوميًا في أي عمر، هذ من شأنه أن يحمي من أضرار الشمس على البشرة.

وقت الليل:

  • كرر روتين الصباح:

اتبع كل خطوة لكن تخطى واقي الشمس، يُمكنك استخدام كريم مُخصص لجلد حول العينين، الجلد حول عينيك هو الجزء الأكثر حساسية في وجهك وواحد من أول المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. بينما تحتوي كريمات العين غالبًا على نفس مكونات المرطب العادي، إلا أنها تحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية المسببة للتهيج.

اقضِ وقتًا أطول في تدليك الكريمات برفق على بشرتك. يساعد ذلك على تقوية عضلات وجهك وتشجيع إنتاج الكولاجين.

الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشر

هناك بعض الأقنعة الطبيعية التي يُعزز تطبيقها من حيوية بشرتك ونضارتها، مثل:

  • قناع الشوفان:

يُنظم هذا القناع درجة حموضة البشرة بخل التفاح مع إزالة الدهون الزائدة وتراكم الشوفان المطحون.

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، ربع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة سكر بني.

طريقة التحضير: يُمزج الشوفان المطحون وعصير التفاح حتى يُصبح عجينة ناعمة، يُضاف عصير الليمون والسكر البني مع التحريك حتى يتجانس.

ضعه على بشرة تم تنظيفها للتوّ لمدة 5-10 دقائق.افرك في حركات دائرية. اشطف وجهك باستخدام الماء الدافئ.

  • مقشر الوجه بالسكر:

يُغذي هذا المقشر المصنوع منزليًا البشرة ويقضي على الخلايا الميتة أيضًا.

المكونات: نصف كوب سكر بني، 3 ملاعق كبيرة عسل، 2 ملعقة كبيرة زيت من اختيارك.

طريقة التحضير: يُمزج العسل والسكر البني في وعاء صغير، ويُحرّك المزيج حتى يُصبح عجينة سميكة. يُضاف الزيت ويتم الخلط جيدًا، ثم يوضع المعجون على بشرة نظيفة ويُترك لمدة 5-10 دقائق. ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.